الاستاذ سات


تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور

العودة   الاستاذ سات > القسم الاسلامى > المنتدى الاسلامى


لمادة 76 كلاكيت تاني مرة

المنتدى الاسلامى


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2006, 06:38 PM
a7med100 a7med100 غير متواجد حالياً
استاذ متميز
 




Rep Power: 41 a7med100 will become famous soon enough a7med100 will become famous soon enough
Thumbs down لمادة 76 كلاكيت تاني مرة

 

لمادة 76 كلاكيت تاني مرة

"المادة 76 تعود إلى الأضواء مرة أخري"، هذا هو الشعور الذي تسلل إلى أغلب المصريين في الساعات القليلة الماضية، فبعد كل ما شهدته الساحة السياسية من صخب صاحب تعديل المادة 76 من الدستور المصري بمنحة رئاسية من مظاهرات وصلت إلى التحرشات قرر صاحب المنح الرئاسية منحنا هبة جديدة أثبتت أن المعارضة المصرية كانت علي حق عندما اعترضت علي تعديل المادة 76 في العام الماضي.

فقد أعلن السيد محمد حسني مبارك الجالس علي عرش مصر في لقائه بأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوطني بأنه "لا يمانع تعديل المادة 76 مرة أخرى"، وهو ما يعني في بلدنا الحبيب أن المادة 76 ستعدل في أقرب وقت بعد افتتاح الدورة البرلمانية، وهو ما سيصاحبه المزيد من المظاهرات.. والتحرشات. والملمح الوحيد الذي ظهر من التعديل المرتقب هو إعفاء الأحزاب من نسبة الـ5% التي يشترط لمن يريد أن يرشح نفسه لمنصب الرئيس أن يحصل عليها.
ضد الإخوان
جورج إسحاق المنسق العام لحركة "كفاية" قال أن هذا التعديل أثبت المعارضة كانت علي حق عندما اعترضت علي تعديل المادة لأول مرة العام الماضي، معلنا عدم ثقته في تعديل حقيقي لهذه المعيبة حتى لو تم تعديلها لمرة ثانية وثالثة ورابعة.

مضيفا "أننا فقط نطالب بأن يمارس كل واحد حقه الدستوري بأن يكون مسموحا له بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية ولهم أن يطالبوا ببعض الضوابط كأن يحصل المرشح علي توقيعات 30 أو 40 ألف مواطن من 10 محافظات مختلفة". وأكد جورج إسحاق أن التعديل الثاني الذي تم الإعلان عنه لن يخرج عن استثناء مرشحي الأحزاب من نسبة الـ5 %، كما أن النظام وليس المعارضة هو من يحتاج إلى تعديل المادة 76 أشد الاحتياج، فلو أقيمت الانتخابات في ظل المادة الحالية فلن تجد مرشح لمنصب الرئاسة غير جمال مبارك لآن باقي الأحزاب لا تملك نسبة الـ5 %.

المنسق العام لحركة "كفاية" يرى أن التعديل الذي تم الإعلان عنه للمادة 76 يأتي فقط لتجميل عملية التوريث من خلال وجود مرشحين أخرين أمام جمال مبارك في الانتخابات القادمة، مضيفا أن التعديل بهذا الشكل يبدو وكأنه تم تفصيله ليبعد جماعة الإخوان المسلمين "لآنك لو فتحت الحوار علي الأخر الإخوان هيكون ليهم دور كبير قوي في انتخابات الرئاسة". وأكد جورج إسحاق في نهاية كلامه أن كفاية "هتواصل الضغط.. لما نشوف الدنيا ماشية ازاى".
جريمة التعديل
ويتفق حمدين صباحي رئيس حزب الكرامة، الذي مازال تحت التأسيس، مع جورج اسحاق فيقول أن التعديل الذي تم الإعلان عنه مؤخرا هو تصحيح متأخر لجريمة التعديل التي تمت العام الماضي، ويبقى أن المهم هو كيف سيتم تعديل المادة 76 مرة أخرى. فالعام الماضي شهد نقاش طويل حول تعديل نفس المادة وانتهى بمأساة. يضيف حمدين صباحي أنه لا يتوقع خيرا كثيرا من وراء التعديل الثاني فهو لا يستهدف سوي إعطاء الأحزاب فرصة لترشيح منافسين ليكتمل ديكور الانتخابات الرئاسية بوجود مرشحين أخرين.

وعن المطالب التي يراها ضرورية في التعديل الجديد للمادة 76 قال حمدين صباحي: "نحن كحزب الكرامة نطالب بأن تكون المادة شديدة الاختصار تسمح لأي مواطن من أبوين وجدين مصريين أن حسن السمعة ويحصل علي توقيعات 50 ألف مواطن ومواطنة من 15 محافظة مختلفة بأن يرشح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية، وألا يرتبط الترشيح بانتماء حزبي".

وتوقع حمدين صباحي أن تحتوي المادة 76 بعد تعديلها لثاني مرة علي استثناء الأحزاب الجديدة من الإعفاء من نسبة الـ5 %، كأن تشترط المادة بعد تعديلها فترة زمنية علي إنشاء الحزب حتى يمكنه الاستفادة من التعديل الجديد، مضيفا أنه حتى لو لم يتم إضافة مثل هذه المادة فإن الفرصة لا تزال ضعيفة أمام الأحزاب لوصول أحد مرشحيهم إلى منصب رئيس الجمهورية إلا إذا اتفقت المعارضة كلها علي مرشح واحد لرئاسة الجمهورية.
إهدار حقوق 32 مليون مواطن
د. محمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان المسلمين قال أن لو حدث تعديل في المادة 76 مرة أخرى فأنه لا يضيف جديدا ولا يختلف شيئا عن الشروط التعجيزية الموجودة في المادة 76 من الدستور والتي تفرغ المادة من مضمونها الدستوري وتحيل الانتخابات إلى استفتاء مقنع، وتخفيف هذه الشروط التعجيزية عن الأحزاب دون المواطنين المستقلين في ظل الوضع السيئ للأحزاب يعني أنه في الانتخابات القادمة لن يكون هناك مرشح فعلي إلا مرشح الحزب الوطني.

ويضيف د. حبيب قائلا أن تعديل المادة بهذا الشكل يهدر حقوق 32 مليون مواطن، موضحا أن الأحزاب كلها بما فيها الحزب الوطني لا يبلغ عدد أعضائها مليون مواطن ممن لهم حق التصويت في الانتخابات من أصل 33 مليون مواطن لهم هذه الحق، وقصر الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية علي الأحزاب دون المستقلين يهدر حقوق 32 مليون مواطن.

وعن نية الإخوان في إنشاء حزب سياسي خاصة بعد التعديل المرتقب في المادة 76 قال د. محمد حبيب أن المسألة ليست في قرار الإخوان بإنشاء حزب سياسي فهو قرار يستغرق حسمه 24 ساعة، ولكن الفكرة أن هناك لجنة شئون الأحزاب التي تطلق عليها المعارضة لقب "لجنة منع الأحزاب" تمثل خصما وحكما في وقت واحد وهي لجنة غير دستورية وقيد علي انشاء الأحزاب، ونحن نطالب بإلغائها، فكيف نطالب بإلغائها ونتقدم لها بطلب لإنشاء حزب.

منقوووووووووول


بالإسلام حنقدر نحلها ... إزاي؟.. ليه؟.. طب نجرب
" شباب الإخوان المسلمين "
لو عندك أي سؤال .. استفسار .. طلب .. متترددش ادخل علي أي موقع من مواقع الإخوان وانت تلاقي الاجابة

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلاكيت تانى مره .. ابوساره اخبار مصر 5 25-10-2012 02:24 AM
كلاكيت تانى مرة الترومان 150 مع tpsبالشكل التركى اشرف الجوهرى ترومان 9 02-06-2008 05:47 PM
كلاكيت تانى مرة Tps 15-20/9/2006 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عاطف الزنارى منتدى استرا وعائلتة 25 18-09-2006 03:48 PM
احمد زكى كلاكيت ثانى مرة wahid2002 المنتدى العام 5 13-04-2005 11:42 AM


الساعة الآن 11:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم Sitemap Arabic By

Privacy-Policy