الاستاذ سات


تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور

العودة   الاستاذ سات > القسم الاسلامى > المنتدى الاسلامى


إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

المنتدى الاسلامى


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2006, 10:04 PM
الصورة الرمزية alasklany
alasklany alasklany غير متواجد حالياً
عضو فضى
 





Rep Power: 55 alasklany will become famous soon enough alasklany will become famous soon enough
Thumbs up إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

بداية هذا الموضوع أرسل لي علي الإيميل يحذر فيه كاتبوه من قناة الناس ومن الدعاة الذين يلقون فيها دروسهم المفيدة بإذن الله تبارك وتعالى .
وأنا أحب جميع الدعاة الذين يتكلمون بهذه القناة
وأريد منكم أن تشاركوني في الرد عليهم

وهذا نص الرسالة




بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه واتبع هداه وبعد:
فإن القنوات الفضائية كل يوم تطل علينا بفتنة جديدة والأدهى والأمر أن تنسب هذه الفتن والمحدثات إلى دين الله فيطلقون عليها قناة كذا الإسلاميه والإسلام من هذه القنوات برىء براءة الذئب من دم بن يعقوب وفى الأونة الأخيرة وجدت أن كثيراٍٍٍٍٍٍٍ من الناس قد انكب على قناة جديدة ألا وهى قناة الناس ومن قبلها كانوا منكبين على قناة اقرأ التى كانت ولا زالت تدس السم فى العسل فيتكلم فيها الشيعى والخارجى والثورى والقطبى والحركى والصوفى على اختلاف مشاربهم والوانهم وينسبون المتكلمين فيها الى الدين والى الإسلام والسنة ، أما عن قناة المجد فقد غلب شرها خيرها وهى تابعة للأ كاديمية الإسلامية المفتوحه ولها موقع على الشبكة العنكبوتية وقد سأل فضيلة الشيخ سليم بن عيد الهلالى حفظه الله فى أحد اللقاءات المفتوحة عن هذه الأكاديمية التى تبث مادتها فى قناة المجد هل هى سلفية قال لا ليست سلفية ولا أنصح بالإنضام اليها، وما أن تكلم أهل العلم فى هاتين القناتين وبدأ العلماء وطلبة العلم يزهدون الناس فيهما حتى أطلت علينا تلك القناة فكانت كما يقال ثالثة الأثافى لذالك رأيت أن من النصيحة أن أشمر عن ساعد الجد وأحذر المسلمين من خطر هذه القناة التى انتشر رواجها بين الناس فى الأونة الأخيره وجعلت لهذه الوجوه صياغة حتى لا يمل القارىء جعلتها فى صورة سؤال وجواب وذالك من عشرة وجوه .
الوجه الأول س1: اليست هذه القناة تنشر الوعى فى ربوع المسلمين وتعلمهم الدين وتيسر عليهم عناء الذهاب للعلماء والإتصال عليهم ومن ثم أن الإتصال بهم أصبح أمرا شاقا لأنهم مشغولون ؟
ج1: أولا هذه القناة التى تنشر الوعى والدين ليس فيها عالما واحدا شهد له العلماء الأثبات بالفضل والعلم فكل من فيها معروفون جيدا للعلماء بسوء العقيدة وتلف المنهج ولا يزال العلماء يحذرون منهم فى كل مصر من الأمصار فمن أين يأتى الوعى المزعوم وهو فى حقيقة أمره تلبيس وخداع لكثير من عوام المسلمين ، هذا وليس ثم أى مشقة على الإطلاق فى الإتصال بالعلماء وسؤالهم وهم ولله الحمد منتشرون فإذا شغل واحد جاب آخر ولا غضاضة على السائل أن يعيد الكرة فى السؤال على العالم حتى يتعلم أمر دينه . الوجه الثانى س2 : هل من الممكن أن نعرف لما يحذر العلماء من هؤلاء الدعاة علما بأنهم يربطون الناس بربهم وخالقهم ويعطون للناس الأمل فى التوبة والرجوع الى الله فلماذا يحذر منهم ؟
ج2: العلماء أهل بصيرة وأهل تخصص وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالرجوع اليهم وسؤالهم لذالك فهم بعيدون كل البعد عن التلكم بالهوى لأن مهنتهم هى تبصير الناس بدينهم فلهذا وغيره قام العلماء بالتحذير من الأدعياء المتشبهين بالعلماء لأنهم على غير السبيل الذى تركهم عليه الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ومن هنا حذر العلماء منهم بعد إياسهم من إسداء النصيحة لهم ، فعلى سبيل المثال لا الحصر هذا الشيخ الذى يدعى بأبى عمار محمود المصرى يستفتى وهو فى حقيقة الأمر ليس أهلا للفتيا فقد سمعت سائلة وجهت له سؤال فقالت له يا فضيلة الشيخ قال الله تعالى : إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُون (62) فكيف لا خوف عليهم وفيهم الصابىء والنصرانى واليهودى ؟ فأجابها ضاحكا ! النبى عليه الصلاة والسلام قال فى الحديث الصحيح ما يسمع بى يهودى ولا نصرانى ولم يؤمن بى إلا وحرم الله عليه الجنة ،وقاتل عليه الصلاة والسلام كل مولود يولد على الفطرى فأبواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه ! وأخذ يسترسل خارج الموضوع ولا صلة على الحقيقة بين السؤال والجواب البتة ولو قال لا أدرى لكان خيرٍٍٍا له حتى كدت أجن وأنا جالس من جرأته على الفتيا وتلبيسه على الناس والأدهى من ذالك إقتناع كثير من الناس به وبأمثاله من القصاص وأهل البدع وكان يجلس إلى جوارى رجل من عوام الناس فقال لى أين أجابته؟!! على السؤال !! فقلت راحت مشرقة ..... إلى آخره .
الوجه الثالث س3 : وهل الذى يخطىء فى مسألة أو مسألتين أو ثلاثة يهدر ويترك ويحذر منه وهناك من العلماء من له زلات وأخطاء فلماذا لا تحذرون منهم ؟
ج3: الخطأ وارد ولكن هناك فرق بين خطأ العالم وخطأ شبيه العالم فالعالم مأجور على كل حال ويدور بين الأجر والأجرين وشبيه العالم بين الوزر والوزرين فكيف يسوى بين العالم وبين غيره فهل يسوى بين الليل والنهار ! تلك إذا قسمة ضيزى ، لذالك فإن هؤلاء القصاص لا كرامة لهم والتحذير منهم ومن مسالكهم دين يتقرب به إلى الله فلابد من تنفير الناس منهم وعنهم كما كان أسلافنا يفعلون ذلك معهم .
الوجه الرابع س4: أكثرتم من قول القصاص فى ثنايا كلامكم فمن هم القصاص ؟ وكيف نعرفهم ؟
ج4 : قال ابن الجوزى : القاص هو الذى يتبع القصة الماضيه بالحكاية عنها، والشرح لها وذلك القصص .
وقد كره السلف القصص لعدة أمور ، منها أن القوم كانوا على الإقتداء والاتباع ، فكانوا إذا رأوا ما لم يكن على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنكروه وإن كان القصص لا يذم لنفسه لأن فيه إيراد أخبار السالفين فهو عبرة لمعتبر وعظة لمزدجر واقتداء بصواب لمتبع .
قال الحافظ زين الدين العراقى – رحمه الله – فى كتابه المسمى : الباعث على الخلاص من حوادث القصاص ، بعد أن ساق حديث العرباض بن سارية المشهور : فكان مما أحدث بعده عليه الصلاة والسلام ما أحدثه القصاص بعده ، مما أنكره جماعة من الصحابة عليهم كما سيأتى : ففى الصحيحين من حديث عائشة رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أحدث فى أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ، وروى بن ماجة فى سننه بسند حسن عن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما ، قال : لم يكن القصص فى زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا فى زمن أبى بكر ولا فى زمن عمر بن الخطاب رضى الله عنهما ، وروى الإمام أحمد والطبرانى عن السائب بن يزيد قال : إنه لم يكن يقص على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ولا زمن أبى بكر رضى الله عنه ، ولا زمن عمر رضى الله عنه ، وروى الطبرانى عن عمرو بن زرارة قال وقف على عبد الله بن مسعود وأنا أقص فقال : يا عمرو ! لقد ابتدعت بدعة وضلالة ، أو أنك لأهدى من محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، وأخرج بن وضاح فى كتابه البدع والنهى عنها بسنده إلى الضحاك أنه قال : رأيت عمر بن عبد العزيز يسجن القصاص ومن يجلس إليهم ، وفيه أيضا – عن همام بن الحارث التيمى قال : لما قص إبراهيم التيمى أخرجه أبوه من من داره وقال : ما هذا الذى أحدثت ، وفيه أيضا – عن معاوية بن قرة أنه قال : كنا إذا رأينا الرجل يقص قلنا : هذا صاحب بدعة ، وفيه – أيضا – أن عمر بن العلاء اليمانى سأل سفيان الثورى ، فقال : يا أبا عبد الله أستقبل القاص . فقال سفيان : ولوا البدع ظهوركم .
فتأمل يا عبد الله ما كان عليه السلف من التشنيع على القصاص ، والتحذير منهم ، وتبديعهم ، جزاء ما أحدثوه فى دين الله ، مع أن ما يقومون به قد يحصل به نفع ، فيتذكر به غافل ، وينزجر به فاسق : لكن لما كان هذا التذكير وهذا الزجر غير واردين فى سنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان ضررهما أشد من نفعهما وكان القائم بهما مبتدعا فى شرع الله تعالى . تنبيه قد يطلق القص على الوعظ والتذكير وإذا كان كذالك فليس مما نحن فى صدده ولذا ورد عن بعض السلف الحث على القصص وإنما أرادوا الوعظ والتذكير فلنتبه .
الوجه الخامس س5 : ما هو البديل وأنتم تعلمون أن المادة العلمية لا يطيقها العوام وقد تكون جافة ! عليهم فهم بحاجة إلى من يقرب لهم تلك المفاهيم الدينية فهم بحاجة إلى من يرقق قلوبهم . ج5 : اشتمل هذا السؤال على ثلاثة أسئله ؟
س1 ما هو البديل ، س2 جفاف المادة العلمية ، س3 ترقيق القلوب ، أما عن البديل فهو موجود ولله الحمد وليس شرطا أن يكون مرئيا ! ووعاظ أهل السنة كثر ولله الحمد ومنتشرون وأشرطتهم منتشره فمنهم على سبيل المثال لا الحصر وإلا فهم كثر ، الشيخ الزاهد السلفى سلطان بن عبد الرحمن العيد حفظه الله ، الشيخ عبد الله بن عثمان الذمارى القيسى حفظه الله ، الشيخ سالم العجمى حفظه الله ، والشيخ عبد العزيز بن ريس الريس حفظه الله ، ففيهم البديل وهم وعاظ أهل السنة فى عصرنا وبمجالسهم ترق القلوب لأنهم يدمجون الوعظ بالتحذير من البدع والشركيات ونشر التوحيد والسنة بخلاف القصاص الذين ذكروا أنفا فليس لهم كلام فى العقيدة لا من قريب ولا من بعيد ولو وجد فهو قليل جدا أما عن جفاف المادة العلمية ولسيما لو كانت مشتملة على توحيد الله ونبذ الشرك والدعوة الى السنة ونبذ البدع والخرافات والخزعبلات فمن قال بهذا لا يخلوا من حالين اثنين إما أن يكون جاهلا وإما أن يكون مبتدعا قد انفلت زمامه وغاص فى أوحال هذه الخرافات والخزعبلات فقد ذكر بن القيم عليه سحائب الرحمة فى كتابه الماتع زاد المعاد فى خير هدى العباد : أن من أسباب انشراح الصدر وسعادة القلب هو التوحيد ، فكيف يقال أن فى هذا جفاء ! فلا غرو أن تجد صدى لهذه المقالات الخبيثة فى بعض مواقع قصاص عصرنا كما نشر هذا الكلام فى موقع الشيخ ! محمد حسين يعقوب ! . الوجه السادس س6 : هل تنكرون على هؤلاء الدعاة ظهورهم فى بعض الفضائيات مع العلم أن هناك الكثير من العلماء ظهروا فى الأونة الأخيرة فى بعض الفضائيات ؟
ج6 : قد فعله بعض العلماء الأفاضل وأفتى من ظهر منهم بعدم الجواز ! وإذا قال العالم قولا وفعل خلافه فهو لمصلحة راجحة لديه فبأيهما نأخذ بقوله أم بفعله ؟ نأخذ بقوله لا بفعله لأن القول مقدم على الفعل ولسيما ولو كان القول تعضده الأدلة وتدل عليه وأراء العلماء واجتهاداتهم يستدل لها ولا يستدل بها وهناك العديد من الرسائل ألفت فى هذا الصدد ولله الحمد والتصوير حكمه معروف فهو محرم كما قالت بذالك أدلة الكتاب والسنة وأقوال سلف الأمة . الوجه السابع س7 : لمن نقرأ ؟ ولمن نسمع ؟ ومن نسأل إذا استشكل علينا أمر ؟ إذا كان لا يجوز لنا مشاهدة هذه القنوات ؟
ج7 : نقرأ للعلماء ونسأل ونسمع أهل العلم ، ونقرأ للمتقدمين منهم والمتأخرين فالمتأخرين خير خلف لخير سلف ، نقرأ لشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه القيم ابن قيم الجوزية ، وابن كثير المفسر الحافظ ، وابن رجب الحنبلى الحافظ الزاهد ، والإمام النووى الحافظ الفقيه، وكذا الحافظ بن حجر العسقلانى الحبر البحر فى علم الحديث رحم الله تعالى الجميع ، مع الحذر مما وقعا فيه فى باب الأسماء والصفات ! وأن يوطن المرء نفسه على مداومة القراءة فى كتب السنة ، وهذا الذى ذكرته على سبيل المثال لا الحصر وإلا فكما ذكرت هم كثر ولله الحمد ومن علماؤنا المعاصرين الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله ، والشيخ محمد ناصر الدين الألبانى رحمه الله ، والشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ، والشيخ مقبل بن هادى الوادعى رحمه الله ، والشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ صالح الفوزان حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ ربيع بن هادى المدخلى حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ أحمد بن يحى النجمى حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ عبيد الجابرى حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ عبد العزيز الراجحى حفظه الله وأمد فى عمره ، والشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله وأمد فى عمره ، هذا على سبيل المثال لا الحصر فهؤلاء من يسمعوا ويسألوا ويستفتوا لأنهم العلماء الذين شهد لهم أهل العلم السابقين بالفضل والعلم وحسن المعتقد وصحة المنهج .
الوجه الثامن س8 : ذكرتم رجلا ممن يتحدثون فى هذه القناة هل يلحق الجميع به ؟ أم هم على نفس منهجه ؟
ج8 : أما عن المذكور أنفا فلقد قمت باتصال هاتفى بالشيخ الفاضل العالم الوقور الشيخ أبى اليمين المنصورى شفاه الله أنا وبعض إخوانى الطيبين ممن يحسنون الظن ببعض هؤلاء القصاص فسألت الشيخ فقلت له يا شيخ إنصح أخانا لأنه يسمع لهذا الرجل وغيره( أعنى محمود المصرى ) فقال لنا الشيخ حفظه الله وشفاه : هذا قصاص وهو قطبى معروف لا تسمعوا له هو من أهل البدع . أما عن حال الباقين فهم على نفس الوتيرة ويختلفون اختلافا نسبيا وإن كانوا متحدين فى نوع البدعة التى يجتمعون عليها ، فمحمد حسان يهيج الناس على ولاة الأمور ويقول بجواز المظاهرات ! ويمتدح الجماعات التى فرقت شمل الأمة من تبليغ وإخوان ويقول أنهم من الفرقة الناجية والطائفة المنصورة ! ويقول على هذا المهرج العقلانى الساقط عمرو خالد فى مقال له نشر - أنا ضد إسقاط عمرو خالد ! وهو مع كل هذا قصاص ومن المتعصبين تعصبا أعمى لسيده ! أعنى سيد قطب رحمه الله ، وأما عن محمد حسين يعقوب فهو كبير القصاص فى عصرنا ومع ذالك جمع بين السيئتين القصص البدعى الذى يرقق القلوب زعموا ! وبين سيئة عدم السمع والطاعة للأئمام المتغلب ولى الأمر المسلم وكلهم لا يدينون له لا بسمع ولا طاعة ويقولون أن شروط الأمامة غير منطبقة عليه ! وقد قرظ هذا الأخير- محمد حسين يعقوب - كتاب المدعو عبد الحميد هندواى الأستاذ بكلية دار العلوم ، الموسوم بالجماعة والجماعات وصاحبه يقرر فيه عقيدة الخوارج القعدية من عدم السمع والطاعة وتهيج الناس على الحكام ! ومدح كل الجماعات التى تنتمى للإسلام وأنها من الفرقة الناجية والطائفة المنصورة وقد أثنى محمد حسين يعقوب على كتابه ثناء عطرا لأنه وافق ما يعتقده وكان يخفيه من سنين وثلاثتهم فى علم الحديث ليس لهم دراية حاشا محمدبن حسان فإنه يذكر الحديث ويحيله إلى مصدره وهذا حدث منه مؤخرا ، وهذا أقوله لا لمدحه ولكن كى أكون أمينا فى نقلى عنه ، فلو كان إمام عصره فى علم الحديث وهو على هذا المنهج البدعى الذى هو عليه وهذه العقيدة حذر منه وقد حذر شيخنا الألبانى من الغمارى المحدث المغربى وقال لولا بدعته لصار من أعلم أهل الحديث فى عصرنا !!! ولكنه هالك صوفى غال فى التصوف وأشعرى خلفى محرف لصفات الله ، وأما عن وجدى غنيم المهرج ، وعمر عبد الكافى فهما إخوانيان وقد علم لدى كثير من الناس مؤخرا ما لهذه الجماعة من أخطار تحدق بالأمة الإسلامية لأنها تروم الى الكراسى والمناصب وتكثير سوادها مع ما هى عليه من بدع لا تحصى وأخطرها التنظيمات السريه التى يسعون من خلالها إلى زعزعة الأمن واختلاله فى كثير من الدول الإسلاميه . الوجه التاسع س9 : هل حذر أحد من أهل العلم من هذه القناة ؟
ج9 : فى حدود علمى القاصر إلى الأن لم أسمع أن أحدا من أهل العلم حذر منها ولا يلزم من عدم الشىء العدم ، وهناك قاعدة عند أهل العلم تقول أن من علم حجة على من لا يعلم، فلو علموا لحذروا ويجوز لطالب الحق والحقيقة أن يحذر الناس من كل شر يقترب من الناس أو يقترب الناس منه حسبما تقضى المصلحة العامة ، لذالك لما سأل العلامة الشيخ ربيع بن هادى المدخلى حفظه الله – هل يجوز لطالب العلم الشرعى أن يحذر من فلان أو علان دون أن يكون له سلف فى التحذير بمعنى أن ينشأ حكما ؟ فأجاب الشيخ يجوز لطالب العلم أن يجرح ويعدل بالدليل والحجة والبيان وليس فى هذا حرج ، لذلك فإن هذه القنوات تشتمل على حق وعلى باطل والحكم للأعم والأغلب كما قرر ذالك أهل الأصول .
الوجه العاشر س10 : هل من نصيحة لمن فتن بهذه القناة وغيرها علما بأن الكثير من المسلمين الأن قد من الله عليهم بالتوبة وكان السبب فى هذا بعد الله سبحانه هذه القناة ؟
ج10 : ليس ثمة عاصى أبدا كائنا من كان يتقرب الى الله بمعصيته هذا من أمحل المحال ولكن المبتدع وصاحب البدعة يتقرب إلى الله ببدعته لذاك فإن البدعة أخطر من المعصية وهى كما قال بعض السلف : المعصية بريد الكفر بالله ، فمن تاب الى الله من المعصية إلى البدعة فإن معصيته أفضل من توبته !! لأن التوبة إن لم تكن صحيحه ووفق الكتاب والسنة تكون مردودة على صاحبها كائنا من كان فمن تاب من المعصية إلى البدعة فليعلم أن الله حجب التوبة عنه كما جاء ذالك فى الحديث الصحيح الذى رواه الطبرانى والضياء المقدسى وحسن إسناده المنذرى وصححه الألبانى فى صحيح الترغيب والترهيب وفى ظلال الجنة وفى حجة النبى عليه السلاة والسلام من حديث أنس بن مالك رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : إن الله حجب التوبة عن كل صاحب بدعة حتى يدع بدعته ، لذالك أوصى نفسى وإخوانى من المسلمين والمسلمات أن لا يتركوا آذانهم مرتعا وخيما لكل متكلم والسلام بدعوى أن عنده حق وباطل فنأخذ منه ما وافق الحق ونترك الباطل !! وهذا من أبطل الباطل فهل يعقل أن يقال أن أعمى يقود بصيرا وقد قيل: أعمى يقودبصيرالاأبالكم قدضل من كانت العميان تهديه وأذكر وأنا فى مقامى هذا وهو مقام تحذير وتنفير من أهل البدع أننى أتصلت على أحد أدعياء السلفية عندنا فى مصر وذكرت له رجلا مبتدعا وحاله لا يخفى على أهل الحق فقلت له مختبرا إياه هل يجوز لى يا شيخ أن انتفع من كتب وأشرطة الشيخ عطيه صقر فقال لى : خذ منه ما وافق الحق !!!!! فصرخت فى الجوال قائلا له وكيف أعرف الحق الذى أصاب فيه الرجل ؟! من عدمه ! أليس هذا هو عين منهج الموازنات يا شيخ ! فقال متلعثما لا تأخذ منه شىء!
فدع عنك الكتابة لست منها ولو سودت وجهك بالمداد أتدرون من الرجل يا عباد الله ؟ إنه ذاك الحزبى المائع الذى يثنى على أهل البدع ويلمعهم للناس – حسن عبد الستير ! والمقام مقام تحذير وتنفير عن كل من سولت له نفسه أن يخالف أهل العلم فى المسير وأن يشذ عن هذا السواد الأعظم والجم الغفير فلا تجعلوا من آذانكم يا رعاكم الله بيتا فسيحا لكل من هب ودب واجعلوا عليها حراسا عندما يطرق عليكم أهل البدع أبوابكم أن تغلق هذه الأبواب فى وجوههم وأن لا تفتح لهم ولو فعل هذا كل مسلم صادق غيور على دينه ما سمعنا عن مبتدع روج له كما يروج ويلمع الأن أصحاب البدع ويقدمون للناس على أنهم أهل الحق وإلى الله المشتكى والله المستعان.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-08-2006, 10:41 PM
الصورة الرمزية alasklany
alasklany alasklany غير متواجد حالياً
عضو فضى
 





Rep Power: 55 alasklany will become famous soon enough alasklany will become famous soon enough
Post رد: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

الرد على الوجه الأول:
الوجه الأول س1: اليست هذه القناة تنشر الوعى فى ربوع المسلمين وتعلمهم الدين وتيسر عليهم عناء الذهاب للعلماء والإتصال عليهم ومن ثم أن الإتصال بهم أصبح أمرا شاقا لأنهم مشغولون ؟

ج1: أولا هذه القناة التى تنشر الوعى والدين ليس فيها عالما واحدا شهد له العلماء الأثبات بالفضل والعلم فكل من فيها معروفون جيدا للعلماء بسوء العقيدة وتلف المنهج ولا يزال العلماء يحذرون منهم فى كل مصر من الأمصار فمن أين يأتى الوعى المزعوم وهو فى حقيقة أمره تلبيس وخداع لكثير من عوام المسلمين ، هذا وليس ثم أى مشقة على الإطلاق فى الإتصال بالعلماء وسؤالهم وهم ولله الحمد منتشرون فإذا شغل واحد جاب آخر ولا غضاضة على السائل أن يعيد الكرة فى السؤال على العالم حتى يتعلم أمر دينه .
أولاً:هذه القناة لا يوجد بها ما هو مخالف للشرع .حتى الموسيقى -التي تكون في باقي القنوات الأخرى -لا توجد بهذه القناة

ثانيا:الدعاة الذين يتكلم عنهم الكاتب لم يذكر لنا عالما قال بتلف المنهج وسوء العقيدة عند هؤلاء الدعاة الأفاضل -حفظهم الله - وإنما قال" معروفون جيدا للعلماء بسوء العقيدة وتلف المنهج ولا يزال العلماء يحذرون منهم فى كل مصر من الأمصار"

إن هؤلاء الدعاة الأفاضل أخذوا العلم من أهله والله أعلى وأعلم.

ثالثاً:هناك للأسف مشقة على العوام للإتصال بالعلماء حتى يستفسروا عن أمور دينهم إما لكون هؤلاء العلماء بتحديث الناس بالمساجد أو أن هواتفهم دائماً مغلقة فكيف سيتم السؤال.....الله أعلم

رابعاً: قوله "العلماء منتشرون"....نعم هم منتشرون والجهلة أيضاً منتشرون كلما سمع أحد العوام من شيخ كلمة حق قيل هو صاحب بدعة وهو كذا وكذا وكذا وهو برئ مما يقولون والله أعلم

خامسا: ليس هناك ما يدعو هؤلاء الدعاة للتلبيس على الناس لأن هذه القناة لا تعطي نقوداً للدعاة الذين يحدثون الناس
فإن قيل يحدثون ابتغاء الشهرة فهم معروفون لدى الجميع ولا يحتاجون لهذا , فإن كانوا يبغون الشهرة حقاً فحسابهم على ربهم والله أعلى وأعلم....

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-08-2006, 05:34 PM
الصورة الرمزية ahmed sat
ahmed sat ahmed sat غير متواجد حالياً
 





Rep Power: 117 ahmed sat will become famous soon enough ahmed sat will become famous soon enough
افتراضي رد: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

شكرا لك اخي الغالى
وبارك الله فيك على هذا المجهود
وجعله الله في ميزان حسناتك

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع





انت الزائر رقم ،،،، [IMG]http://***stats.***.rcn.net/cgi-bin/Count.cgi?display=date&dformat=DDMMYY&ft=3&tr=N&dd =C[/IMG]
-كل كاتب يعبر عن رأيه الشخصي وليست للإدارة ادني مسؤليه
-اخي الغالى اتقي الله فيما تشاهده على القنوات الفضائيه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-08-2006, 06:28 PM
الصورة الرمزية alasklany
alasklany alasklany غير متواجد حالياً
عضو فضى
 





Rep Power: 55 alasklany will become famous soon enough alasklany will become famous soon enough
Post رد: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

وبارك فيك أخي الكريم

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-08-2006, 06:29 PM
الصورة الرمزية alasklany
alasklany alasklany غير متواجد حالياً
عضو فضى
 





Rep Power: 55 alasklany will become famous soon enough alasklany will become famous soon enough
Post رد: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

ليتكم تشاركون في هذا الموضوع الهام

بارك الله فيكم......

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-09-2006, 08:07 PM
ibrahimmmmm ibrahimmmmm غير متواجد حالياً
استاذ جديد
 




Rep Power: 0 ibrahimmmmm will become famous soon enough ibrahimmmmm will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

أظن من قصد نشر هذا الموضوع هو من تقدم بالشكر لكاتبة
حيث اننا لم نسمع بعالم واحد من العلماء المعترف بهم انتقد أي قناة من القنوات الثلاث
ومع ذلك ارجو من العلماء القائمين بالعمل في قناة الناس الإفتاء في أي سؤال إلا عن علم و إلا فليأجل الإجابة لحين مشاورة جموع العلماء
و شكرا

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-09-2006, 08:09 PM
ibrahimmmmm ibrahimmmmm غير متواجد حالياً
استاذ جديد
 




Rep Power: 0 ibrahimmmmm will become famous soon enough ibrahimmmmm will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

أظن من نشر هذا الموضوع هو من تقدم بالشكر
حيث اننا لم نسمع بعالم واحد من العلماء المعترف بهم انتقد أي قناة من القنوات الثلاث
ومع ذلك ارجو من العلماء القائمين بالعمل في قناة الناس عدم الإفتاء في أي سؤال إلا عن علم و إلا فليأجل الإجابة لحين مشاورة جموع العلماء
و شكرا

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-09-2006, 10:21 PM
elmagly elmagly غير متواجد حالياً
استاذ فعال
 




Rep Power: 44 elmagly will become famous soon enough elmagly will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

جزاك الله خيراً أخي الفاضل

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27-12-2006, 02:33 AM
m_gabra10 m_gabra10 غير متواجد حالياً
استاذ جديد
 




Rep Power: 38 m_gabra10 will become famous soon enough m_gabra10 will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

والله لقد حزنت على الالفاظ البذيئة التى قرأتها فى هذا المقال . فوالله لا الاسلام ولا رسولنا عف اللسان امرنا بالهجوم على المسلمين بهذه الطريقة فما بالكم وهم اهل دين . بل وعلماء
يا اخوانى لحوم العلماء مسمومة
والدعوة الى تهذيب النفوس وحسن الخلق لا تتجزأ ولا يمكن اعتبار الكلام عنها بدعة
اسف جدا لمل قرأته واسف جدا على الاطالة

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27-12-2006, 12:12 PM
الصورة الرمزية ABO SALAH
ABO SALAH ABO SALAH غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 




Rep Power: 50 ABO SALAH will become famous soon enough ABO SALAH will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: إذهاب الباس فى التحذير من قناة الناس0هاااااااااام على الجميع الدخول

 

باركك لله

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]






عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام جدا على الجميع الدخول motia التعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم 107 26-08-2009 12:43 AM
على الجميع الدخول ABO SALAH المنتدى العام 8 20-03-2007 11:31 AM
هام جدا جدا وعلى الجميع الدخول esam2005 التعريف برسول الله صلى الله عليه وسلم 3 06-06-2006 07:13 PM


الساعة الآن 04:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم Sitemap Arabic By

Privacy-Policy