الاستاذ سات


تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور

العودة   الاستاذ سات > القســــم العــــام > المنتدى العام

المنتدى العام للحوار ومناقشة القضايا الهامه


غبار حديد عز بالدخيلة يهدد الآلاف من مجندي الأمن المركزي

المنتدى العام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2007, 08:51 PM
nooorr nooorr غير متواجد حالياً
كبير شخصيات
 




Rep Power: 46 nooorr will become famous soon enough nooorr will become famous soon enough
افتراضي غبار حديد عز بالدخيلة يهدد الآلاف من مجندي الأمن المركزي

 

من النظام وإليه : غبار حديد عز بالدخيلة يهدد الآلاف من مجندي الأمن المركزي وضباط الداخلية في الإسكندرية ويدمر صحة 200 ألف مواطن آخرين ...صحف مصر تتقاسم مليارات الإخوان ...


كتب:طارق قاسم : بتاريخ 7 - 2 - 2007
كل ما في صحف القاهرة الصادرة الأربعاء يمثل امتدادا لموضوعات الأيام الماضية : الإضرابات العمالية في كفر الدوار وطنطا ...وفي كفر الدوار قام الأمن بمنع دخول الطعام للعمال المعتصمين بالشركة مما دفع العمال للتهديد بالإضراب عن الطعام ...ويبدو أن الاعتصام سوف يمتد ليشمل عمال غزل المنيا بعد تصريحات أخيرة لحسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر حول مفاوضات يجريها مع الدكتور محمود محي الدين حول نسبة الأرباح المستحقة للعمال ...والحديث حول أيمن نور وحالته الصحية التي تتدهور يوما بعد يوم واللافت في صحف مصر أيضا هو الحديث الملتهب والسائل بلا حد ولا ضابط حول مليارات الإخوان المسلمين والعالم السري والدهاليز السحرية لهذه المليارات ...حديث الصحف حول المليارات قفز بدقة وكفاءة من الصحافة المستندة للمستندات والأرقام ليتحول إلى سيناريوهات افتراضية متأثرة بأجواء الفيلم الشهير (الأب الروحي) الذي يحكي تفاصيل العالم السري للمافيا الأمريكية ...
*قضايا :
- القضية الأولى اليوم حول التطبيع التعليمي مع العدو الصهيوني ...ونقصد به ...تعديل المناهج بحسب ما يمليه العدو ...وهو ما ترحص عليه وتمارسه وزارة التعليم المصرية بلا أدنى خجل ..حول هذا كتب مصطفى رحومة في الجمهوري الحر : (تجري الدول العربية عملية التطبيع مع إسرائيل على قدم وساق في كل مناحي الحياة حتى وصلت للكتب الدراسية بعد الإملاءات والضغوط الأمريكية على الدول العربية بأن كتب وزاراتهم التي تدرس للطلاب بها ما يحدث على العنف والكراهية لإسرائيل وأمريكا وتذكير للطلاب بالقصص السيئة عن آل إسرائيل بأنهم قتلة الأنبياء وعن أكاذيب اليهود على الرغم من أن تكون معلومات مستوحاة من القرآن والسنة النبوية وقد طالبوا بحذف الآيات التي تحث على الجهاد وتتعلق باليهود ، حتى أنهم مشكورون قاموا بتأليف قرآن جديد لنا هو الفرقان الحق بفصل عقول حاخاماتهم وقساوستهم ولولا الثورة التي حدثت في وسائل الإعلام ضده لكان بين أيدي أبنائنا في المدارس.
وقد كانت مصر الرائدة عربيا في طليعة من قاموا بإعادة هيكلة المناهج الدراسية للتناسب عصر السلام الجديد بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد عام 1978 ثم واصلت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 فمنذ هيكلة المناهج الدراسية في مصر بتمويل أمريكي وترأس اللجنة خبيرة أمريكية من معهد دراسات الشرق الأوسط التابع للمخابرات المركزية الأمريكية وبدأت بالفعل في تغيير كافة المناهج الدينية وتهميش مناهج التاريخ والتربية القومية على حساب تدريس مادة الحساب الآلي كمادة أساسية كل المراحل التعليمية ثم بدأت بالعبث في مناهج التاريخ أكثر حتى أن كتاب التاريخ الخاص بالصف الثاني الإعدادي اقتصرت فيه معركة حطين على صفحة واحدة مفادها أن صلاح الدين الأيوبي استعاد القدس بعد معاهدة سلام مع ملوك أوروبا جرت في الرملة وليس هذا فقط بل لقد تقلصت مساحة الموضوعات الخاصة بانتصارات حرب اكتوبر حتى أنها لا توجد في بعض المراحل التعليمية بأكملها وعندما تفجرت قضية الخبيرة الأمريكية قال المسئولون نحن نسعى لتطبيق أحدث ما توصل إليه التعليم في العالم ثم أتت الطامة الكبرى في الوقت الحالي حين كشف عن عملية رفع اسم فلسطين من على خرائط الجغرافيا ووضع بدلا منها إسرائيل وبعد الهيكلة التي تمت على مناهجنا وما تم فيها من حذف لكل ما يتعلق بمعاداة اليهود أو ما يعزز ثقافة المقاومة ضد المحتل وإلغاء الآيات القرآنية التي تحث على الجهاد ونبذ عنصر بني إسرائيل وذلك إذعانا لاملاءات الإدارة الأمريكية للدول التي تريد السلام الدولي والشامل والسلام العالمي ونشر ثقافة السلام.)
- ومن الجمهوري الحر أيضا نقرأ حول غبار مصانع حديد عز الذي ارتد في تحر الحكومة التي طالما سكتت على ما يكتب حول ممارسات عز وشركاته ...غبار حديد عز يهدد جنود الأمن المركزي بالإسكندرية ويهدد ضباط وموظفي قسم شرطة الدخيلة ...وكالعادة يهدد 200 ألف مواطن ...نقرأ التفاصيل لشوكت سعد من الجمهوري الحر : (أثار غبار حديد عز يهدد حياة المئات من جنود الأمن المركزي المجاور للشركة وكذلك مركز شباب الدخيلة وقسم شرطة الدخيلة بما فيه من موظفين وجنود وضباط ومواطنين بعد أن تراكمت برادة الحديد على العنابر والغرف والطرقات ليخرج عز لسانه للجميع متحديا قانون البيئة والصحة العالمية حتى وقت قريب كانت الدولة تمتلك أضخم قلعة صناعية لإنتاج الحديد شاركت في الإنشاءات تكنولوجيا اليابان وألمانيا بابلإضافة إلى الخبرات المصرية تحت مسمى شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب ...استوعبت الشركة المئات من الشباب والهمندسين للمساهمة في أكبر قلعة صناعية غرب الإسكندرية ...إلا أنه في هوجة الخصخصة تم إرساء المشروع على أحمد عز ليقود مجموعة عز للحديد والصلب ووتحول القيادة إلى عز ولا مانع في ذلك طالما أن ذلك في إطار سياسة الدولة ..إلا أن الكارثة التي بدأت تظهر أثارها في ظل السياسة الجديدة لقيادو شركة عز تطاير غبار خام الحديد الذي بدأ يحاصر ما يقارب من مائتي ألف مواطن بمنطقة الدخيلة وتضع على أجسادهم علامات أمراض السرطان والأمراض الصدرية المزمنة نتيجة حصار غبار خام الحديد واجهات العقارات إلى أن كساها باللون الأسود القاتم الأمر الذي جعل معظم أصحاب الشقق السكنية يقومون بإغلاقها أمام هذا العد اللعين الذي يهدد الكبار والصغار بالأمراض الفتاكة .لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن أثار غبار حديد عز يهدد حياة المئات من جنود الأمن المركزي المجاور للشركة وكذلك مركز شباب الدخيلة وقسم شرطة الدخيلة بما فيه من موظفين وجنود وضباط ومواطنين بعد أن تراكمت برادة الحديد على العنابر والغرف والطرقات ليخرج عز لسانه للجميع متحديا قانون البيئة والصحة والصحة العالمية ونظرا لخطورة الموقف قرر المجلس الشعبي المحلي تشكيل لجنة مشتركة من الصناعة والصحة لمناقشة القضية التي أثارها العضو محمد علي إسماعيل بالعامرية حول الأمراض الخطيرة التي تصيب المواطنين بسبب المادة التي تقوم شركة حديد عز بتشوينها على هيئة تلال .)..
- حوار:
- في جريدة الدستور الصادرة الأربعاء حاور مصطفى البسيوني النقابي العمالي البارز صابر بركات حول الاحتجاجات العمالية المتجددة ضد سلبيات سياسات الحكومة ومستقبل هذه الاحتجاجات وعلاقتها بالإخوان المسلمين ...نقرأ: (ـ سألناه بداية : كيف تري موجة الاحتجاجات العمالية المتصاعدة هذه الأيام وهل هي في رأيك عرضية أم أنها مقدمة لتحرك عمالي واسع هدفه الأساسي تغيير الأوضاع في مصر ؟
ـ أجاب أعتقد أننا في مجتمع محتقن اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وفي الحقيقية هناك مشكلتان تجعلان قراءة هذا الاحتقان مشوهة المشكلة الأولي عدم وجود قنوات تنظيمية حقيقية للتعبير عن هذا الاحتقان في ظل إصرار الدولة على وضع يدها في جميع القنوات التنظيمية بلا استثناء بداء من تزوير انتخابات مجلس الشعب وانتهاء بتشكيل التنظيمات النقابية تحت إشرافها وإدارتها وطبخ نتائجها بشكل معملي فقيادة الاتحاد العام للعمال كما هو معروف جاءت بأكملها من الحزب الوطني وكذا رؤساء النقابات العامة عدا واحدة وقيادات النقابات العامة الأغلبية الساحقة منهم جاءوا أيضا من الحزب الوطني مع رشة جريئة للأقليات السياسية الرسمية التجمع والوفد والأقليات الأخري المرأة والأقباط.
ـ ما المشكلة الثانية بالإضافة لانسداد القنوات التنظيمية ؟
ـ المشكلة الثانية تتحمل في تصدير مجموعة من المخاوف للناس سواء كانت الدولة وقد يكون تسرب مشاهد التعذيب أحد أشكال الإرهاب النفسي للمواطنين لكن هناك أيضا المخاوف الاقتصادية المتمثلة في اعتقال رجال الأعمال غير الموالين للدولة والمعارضين لها ومصادرة أموالهم وتصدير الخوف من هروب رءوس الأموال وكذلك إخافة القوي السياسية دائما من صعود الإخوان المسلمين وإخافة المجتمع كله من السقوط في حالة فوضي مجموعة من الفزاعات تستخدمها الدولة على المستوي الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لكنها تؤكد أن الدولة لا تملك حلولا وليس لديها سوي أوهام وأشباح.
ـ هل تري أن هناك علاقة بين الاحتجاجات العمالية التي تصاعدت بقوة وبسرعة والانتخابات النقابية؟
ـ العمال دائما قبل الانتخابات مباشرة يعيشون حالة من حالات الانتظار ويحدوهم الأمل في تصعيد بعض القيادات التي تمثلها وتدافع عن مطالبهم ومواقفهم في النقابات لكن بعد الانتخابات مباشرة يصابون بحالة من الصدمة لسببين الأول لأن رموزهم يتم استبعادهم من الانتخابات أو أن تزور الأخيرة فلا ينجحون وأن قياداتهم تتخلي عن مطالبهم وهذا ما حدث في غزل المحلة فبعد استخدام مطلب شهري الأرباح في الدعاية الانتخابية من جانب جميع المرشحين تخت اللجنة النقابية عن العمال لذلك عادة ما تكون نتائج الانتخابات محبطة للعمال وتؤدي لانفجارات احتجاجية ومحاولة الوزيرة ورئيس الاتحاد وصف ما يحدث بأنه حالة من حالات التحريض ممن لم يوفقوا في الانتخابات أو محاولة لإحراج الناجحين فهو تفسير وهمي لهذه الاحتجاجات لأن العمال لا يتحركون إلا على أرضية مطالب حقيقية وواقعية.
ـ نحن أمام سلسلة طويلة من الإضرابات والاعتصامات العمالية ما الذي تراه مشتركا بين هذه الاحتجاجات ؟
ـ افتقاد العمال الأمان هو القاسم المشترك الأعظم بين جميع الاحتجاجات الأخيرة الناس فقدت الثقة في الحكومة نتيجة خبرتها العملية خلال السنوات السابقة وكل ما تعلنه الحكومة عن التزامها به تتخلي عنه يقولوا مش ح نبيح ثم يبيعوا لذلك انعدمت ثقة الناس في وعود الدولة فقد اكتشفوا أنهم أمام دولة كاذبة أجهزتها غير ملتزمة ولا توجد أي ضمانات لتنفيذ وعودها فآمنوا بالمثل القائل عصفور في اليد ولا مائة على شجرة الحكومة.
ـ ما السيناريوهات المتوقعة لمواجهة الاحتجاجات العمالية الحادثة الآن؟
ـ اعتقد أن موجهة الاحتجاجات ستظل تتصاعد وبدوافع ومطالب مختلفة الآن الموجة تتصاعد للمطالبة بالأرباح والاتجاه العام هو قدرة الحركة على تحقيق مطالبها وهو ما سيدفعها لتبني مطالب أخري لتصعيد موجات احتجاج أخري.)
* مقالات :
- أول مقالاتنا اليوم من جريدة الدستور ...وهو لرئيس تحريرها إبراهيم عيسى مطالبا الرئيس مبارك بأن يشرح لنا كيف لمواطن أن يعيش بأقل من ستة جنيهات في اليوم ..نقرأ: (ليتفضل الرئيس مبارك ويشرح لثلاثة ملايين ونصف المليون مواطن من شعبه كيف يعيشون بأقل من ستة جنيهات في اليوم ، سيادتك الإحصاءات بتقول ، إنه فيه في مصر من يعيشون بأقل من دولار واحد للفرد لا يقل عددهم عن 3.5 مليون نسمة ، رد سيادتك عليهم بقى وقوللهم إزاي يعيشوا بأقل من مائة وثمانين جنيها في الشهر ، بلاها سكن ولبس وتعليم ، حيناموا في الشارع وعريانيين وجهلة بس قوللهم ياكلوا بكام ويشربوا منين ؟ المدهش سيادتك أن بيان حكومة سعادة جناب نجلكم جمال مبارك الذين وضع فيها وعليها رجاله وأصحابه اعترف أمام البرلمان بمنتهى الفخر والعزة بأن من إنجازاته أن معاش الضمان الذي تصرفه الحكومة ولعلك تذكر إنهم كانوا عايزين يسموه معاش مبارك ولكنك تنازلت عن ذلك ورفضت بينما لم ترفض أن تسمي مصر كلها مصر مبارك ، عموما معاش الضمان للأسرة المكونة من أربعة الأفراد قد ارتفع من 70 جنيها إلى 100 جنيه شهريا ، بواقع 25 جنيها للفرد في الشهر ، أي نحو 83 قرشا للفرد يوميا ، وكان أحمد نظيف يبكي من الفرج كأنه أحرز هدف الأهلي في الصفاقصي في الدقيقة 90 وليس محمد أبو تريكة بينما ما يذكره هو العار بعينه وقلة الحياء السياسي كما أنزلت فماذا يفعل فرد بخمسة وعشرين جنيها في الشعر سوى أن يشترى سما ليأكله ، منه يشبع وبالمرة يموت ، ما هذا الهزار الرخم مع شعب مصر حين تتصور حكومة جناب ابن سيادتك أنه من العظمة والروعة نجاحها في صرف معاش مائة جنيه لأسرة من أربعة أفراد ، إذا لم يكن هذا هو الفقر الدكر فماذا يا ترى يكون ؟! بل إن بيان الحكومة اسم النبي حارسها ومنولها توريثها أشار إلى أن الأسر المستفيدة من معاش الضمان قد ارتفعت إلى 88 ألف أسرة ، بقيمة 675 مليون جنيه سنويا. وهنا يتحدث تقرير الأهرام الاقتصادي الصادر منذ ساعات تقريبا بإشراف العالم والخبير الاقتصادي الكبير أحمد النجار والذي أنقل عنه أرقام وإحصائيات هذا المقال فيقول : (لو قسمنا هذا المبلغ على عدد الأسر التي أشار إليها رئيس الوزراء في بيان الحكومة ، فإن نصيب كل أسرة ، وليس 100 جنيه كما أشار البيان المذكور) كمان يا سيادة الرئيس تعايروا الناس على مائة جنيه تطلع أربعة وستين ، طيب مرة أخرى كيف تعيش 880 ألف أسرة في مصر بمائة ، قصدي بأربعة وستين جنيها وتعتبر هذا فخرا لحكمك وإنجازا لحكومتكم ؟! ومع ذلك دعك من هؤلاء الفقراء اللي يغوروا في ستين داهية حتى عاملين زحمة قوي ، حد قال لهم افتقروا ، ولنركز على اثنين وثلاثين مليونا ونصف المليون مواطن ، هؤلاء سعادتك يعيشون بأقل من دولارين (قول 11 جنيها) للفرد في اليوم ، هؤلاء كما هو واضح حوالي نصف الشعب المصري ، ها.. داهية يكون رأي الحكومة جناب نجلك أنهم "قليليين" ، هل تتعطف وتتنازل وتتكرم سيادة الرئيس وتقول لهم يعيشوا ازاي بأقل من تلتمت جنيه في الشهر ، بلاش ممكن نقولهم يموتوا إزاي بالمبلغ ده فالحقيقة ، أنه دخل شهري لا مخرج منه سوى الموت حيا ، دعني أنشط ذاكرتك بأن كيلو اللحمة بخمسة وثلاثين جنيها وكيلو الفراخ بعشرة ومع ذلك لا يأكل نصف الشعب المصري لحمة ولا فراخ ليه هيه نهيبة ، لكن دخل نصف المصريين يا سيادة الرئيس لا يمكن أن يكفيهم أكل زيت وبصل وعيش ، فكيف يعيشون ؟ كيف بالله عليك أجب ، توقع ، تخيل ، سعادتك ونجلك الذي يحكم حزبك وحكومتك ورجاله وكلاب حراسة النظام ، أجيبوا كيف يسد نصف الشعب المصري جوعه ؟ ثم من الذي جوعه ومن الذي حرمه ومن الذي سرق ثروته؟)
- ومن جريدة نهضة مصر نقرأ لمحمد مصطفى الذي كتب متسائلا حول ما آلت إليه أحوال الصناعة المصرية ومكذبا أبواق الدعاية الحكومية بأن الصناعة المصرية تشهد أزهى عصورها ...كتب : (هل حقيقة أن الصناعة المصرية تعيش أزهي عصورها وتشهد طفرة كبيرة مثلما يصرح كبار المسئولين في الدولة ؟ قصدت بطرح هذا السؤال أن اقترب من الصورة الحقيقية لكثر من الصناعات المصرية التي طالما ذاع صيتها في العديد من بلدان العالم عبر سنوات طويلة وحتى قبل أن ينطلق قطار التطور التكنولوجي السريع الذي لابد أن نعترف أننا تخلفنا عن اللحاق به .كلنا يذكر صناعة الغزل والنسيج وهي واحدة من الصناعات العريقة التي برع فيها المصريون عبر التاريخ أين تقف هذه الصناعة الآن ؟ وما هو موقعنا على خريطة الدول المصدرة للصناعات النسيجية بكل أنواعها ؟ أين صناعة المنتجات القطنية الرائعة التي ظلت مصر لسنوات متميزة بها وعلى سبيل المثال قماش اللينوه الذي كان يغزو أكبر الأسواق العالمية ؟ لقد ذهب كل هذا وتراجع لتحل محله المنتجات الصينية التي غزت الأسواق المصرية والعربية في مختلف الصناعات.هل تذكرون صناعة الجلود المصرية ومن بينها الأحذية التي كان يتهافت عليها كثير من أشقائنا العرب وتزخر بها أسواقهم والتي كانت هدفا من أبرز أهداف تسوقهم عند زيارتهم لمصر؟ أين الجبنة البيضا الدمياطي التي تعدت شهرتها الحدود والجبنة الرومي وغيرها كثير ؟ لماذا تراجعت كل هذه الصناعات إلى حد الاندثار ؟ سؤال كبير يحتاج إلى إجابة مسئولة لا إلى تصريحات جوفاء وأرقام مضروبة عن حجم تصدير وهمي طرحت سؤالي المرير على رجل أعمال خبير فأجاب إن رفع الدعم عن المنتجات الغذائية والصناعية على سبيل المثال أدي إلى مواجهة منافسة عالمية شرسة لتلك المنتجات إضافة لاستمرارية فرض الكثير من الرسوم والضرائب على السلع التصديرية وزيادة جرعات التعقيدات للعملية التصديرية في ظل بيروقراطية عقيمة ترفض أن تغادر دواوين وعقول كثير من المصالح المرتبطة بالتصدير الأمر الذي ينتج عنه زيادة في تكلفة المنتج الصناعي على وجه الخصوص.)

 




المصدر : المنتدى العام - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-02-2007, 02:24 AM
سليمان سليمان غير متواجد حالياً
استاذ جديد
 




Rep Power: 43 سليمان will become famous soon enough سليمان will become famous soon enough
افتراضي مشاركة: غبار حديد عز بالدخيلة يهدد الآلاف من مجندي الأمن المركزي

 

ألف شكر لك أخي الكريم

 




المصدر : المنتدى العام - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-02-2007, 04:44 AM
الصورة الرمزية أبوالمجد
أبوالمجد أبوالمجد غير متواجد حالياً
 





Rep Power: 100 أبوالمجد has a spectacular aura about أبوالمجد has a spectacular aura about
افتراضي مشاركة: غبار حديد عز بالدخيلة يهدد الآلاف من مجندي الأمن المركزي

 


ألف شكر لك أخي الكريم

 




المصدر : المنتدى العام - من الاستاذ سات
التوقيع



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




كل كاتب يعبر عن رايه الشخصى وليس للاداره ادنى مسؤليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة: قوات الأمن المركزى التي تولت تأمين الرئيس محمد مرسي هانى زهران اخبار مصر 2 12-10-2012 04:57 PM
النيابة تنتهي من معاينة موقع حادث سيارة الأمن المركزى بشمال سيناء هانى زهران اخبار مصر 2 10-10-2012 10:00 PM
فريق من النيابة العامة ينتقل للتحقيق فى حادث الأمن المركزى بسيناء ابو السماح اخبار مصر 3 09-10-2012 04:06 PM
الأمن المركزى: عمال الحى المسئولون عن إزالة "جرافيتى محمد محمود" ابو السماح اخبار مصر 0 19-09-2012 11:04 AM


الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
دعم Sitemap Arabic By

Privacy-Policy