عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-07-2012, 10:45 PM
الصورة الرمزية my aboda
my aboda my aboda غير متواجد حالياً
استاذ محترف
 




معدل تقييم المستوى: 29 my aboda is a jewel in the rough my aboda is a jewel in the rough my aboda is a jewel in the rough
افتراضي خطة سعودية لمنع تكرار أزمة تكدس المعتمرين بمطار جدة فى رمضان

 


كشف الأمير فهد بن عبد الله رئيس هيئة الطيران المدني السعودية عن اعتماد خطط مشتركة مع الجهات المعنية في مطار الملك عبدالعزيز لمنع تكرار أزمة تكدس المعتمرين التي حدثت خلال العام المنصرم.
وقال الامير فهد في تصريحات لصحيفة اليوم السعودية ان الجهات المعنية ستعمل على متابعة كافة الرحلات الدولية وتقديم كافة الخدمات والرعاية لضيوف الحرمين الشريفين القادمين من كافة دول العالم لاداء مناسك العمرة خلال موسم رمضان المبارك.
وشدد على عدم تكرار أزمة المعتمرين التي حدثت خلال العام المنصرم في مطار جدة بسبب نقص الطائرات وبقاء بعض المعتمرين المصريين في المطار لعدة ايام مما اثار عضبهم, الامر الذي ادى الى تدخل السلطات الامنية في المطار لتهدئتهم والعمل على توفير طائرات خاصة لنقلهم لبلدانهم, مؤكدا ان جميع الخطط الوقائية والعلاجية التي اعدت ستطبق خلال الموسم الحالي مع الجهات المعنية.
من جهته قال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج والعمرة سابقا في الغرفة سعد القرشي ان الايام الأخيرة من رمضان تشهد كثافة عالية من قبل المعتمرين خاصة في اليومين الأخيرين, نظرا لرغبة الكثير من المعتمرين قضاء العيد مع أسرهم في بلدانهم وهذا يؤدي إلى خروج المعتمرين بكثافات عالية وأعداد كبيرة الى مطار جدة.
وطالب القرشي الجهات المعنية بضرورة تطبيق كافة الخطط المعدة بهذا الخصوص لمنع تكرار ازمة تكدس المعتمرين في مطار جدة خلال الموسم الحالي ما يتسبب في تأخير رحلات الطيران الدولية المغادرة.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قد اصدر اوامره بتكليف لجنة مختصة تعمل على اعداد تقرير عن مشكلة تكدس المعتمرين في صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة العام المنصرم. وشدد حينها بان يتضمن التقرير تفصيلا لأسباب المشكلة والحلول الجذرية لمعالجتها لضمان عدم تكرار ما حدث.
ونوه الامير فهد بن عبد الله الى أن الخطوط الجوية العربية السعودية حققت معدلات متنامية في أعداد المسافرين والرحلات خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتحقق بذلك مزيدا من النمو في الأرقام التشغيلية تفوق المستهدف وتظهر الاستفادة من طائرات الأسطول الجديد في توفير المزيد من أعداد الرحلات والسعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
رد مع اقتباس