عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 29-04-2012, 02:32 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking ▄▀▄▀ الأوقات التي تجاب فيها الدعوات‏ ▄▀▄▀

 




1 ـ ما بين الأذان والإقامة، فقد قال عليه الصلاة والسلام: ( الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة ) .
2 ـ جوف الليل وآخر الليل، فالليل فيها ساعة لا يرد فيها سائل، أحراها جوف الليل وآخر الليل ـ الثلث الأخير ـ وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( ينزل ربنا إلى سماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له حتى ينفجر الفجر ) ...
3 ـ السجود، ترجى فيه الإجابة، يقول عليه الصلاة والسلام: ( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء ) ، ويقول صلى الله عليه وسلم: ( أما الركوع فعظموا فيه الرب عز وجل، وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم ) أي: حري أن يستجاب لكم، رواه مسلم في صحيحه .
4 ـ حين يجلس الإمام يوم الجمعة على المنبر للخطبة إلى أن تقضى الصلاة، فهو محل إجابة.
5 ـ آخر كل صلاة قبل السلام يشرع في الدعاء، وهذا الوقت ترجى فيه الإجابة؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما علمهم التشهد قال: ( ثم يتخير من الدعاء أعجبه إليه فيدعو ) .
6 ـ آخر نهار الجمعة بعد العصر إلى غروب الشمس هو من أوقات الإجابة في حق من جلس على طهارة ينتظر صلاة المغرب، فينبغي الإكثار من الدعاء بين صلاة العصر إلى غروب الشمس يوم الجمعة، وأن يكون جالسًا ينتظر الصلاة؛ لأن المنتظر في حكم المصلي. قد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( في يوم الجمعة ساعة لا يسأل الله أحد فيها شيئًا وهو قائم يصلي إلا أعطاه الله إياه ) وأشار إلى أنها ساعة قليلة، فقوله صلى الله عليه وسلم: ( لا يسأل الله فيها شيئًا وهو قائم يصلي ) قال العلماء: يعني ينتظر الصلاة، فإن المنتظر له حكم المصلي؛ لأن وقت العصر ليس وقت صلاة.
الشيخ / عبدالعزيز بن باز
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس