عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 11-04-2010, 06:49 PM
الصورة الرمزية hossam elshamy
hossam elshamy hossam elshamy غير متواجد حالياً
استاذ محترف
 





معدل تقييم المستوى: 34 hossam elshamy will become famous soon enough hossam elshamy will become famous soon enough
افتراضي رد: عـــــــــرس الموت

 

سبب الحريق
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

كتب - عبدالله الحسني وسعيد السلطاني
قاد اعتراف خادمة تعمل لدى أحد أقارب العريس في الزواج الكويتي الذي اقيم بالجهراء وانتهى بكارثة بشرية ،اعتبرت الاكبر مدنيا في تاريخ الكويت المعاصر ذهب ضحيتها 44 بين طفل وامرأة وأكثر من 100 مصاب بحروق مختلفة بعد اضطرام النار في خيمة العرس،قاد الى الفاعل الحقيقي لهذه الكارثة حيث اتضح انها الزوجة الأولى للعريس ووفقاً لإحدى الصحف الكويتية فقد اعترفت الزوجة السابقة لعريس الجهراء امس بإضرامها النار في خيمة العرس في منطقة العيون بالكويت مما استدعى مواجهتها والتحقيق معها من قبل الإدارة العامة للمباحث الجنائية لكنها نفت في بادئ الامر وبشكل قاطع أن تكون تواجدت في مكان العرس كما أنكرت علاقتها بالحريق الا انه بمواجهتها بأقوال الشاهدة تراجعت معترفة بقدومها من منطقة الرحاب حيث تقطن إلى منطقة العيون حيث العرس، وقد أقلها تاكسي إلى الموقع، وأمام التناقض في أقوالها تم التحفظ عليها حتى ساعة متأخرة من ليل أمس الأول لمواصلة التحقيق معها. .
وأدلت المرأة البالغة من العمر 23 عاماً أمام المدير العام للمباحث الجنائية بالوكالة العميد مازن الجراح بإشعالها خيمة العرس بواسطة غالون وقود وكبريت، بهدف تخريب العرس، ولم تتوقع وفق إفادتها سقوط ضحايا فيما نفى الزوج الذي تم استدعاؤه اتهامه لزوجته السابقة بهذا الحريق .
كما تشير المصادر أن رجال المباحث يفتشون عن صاحب التاكسي الذي أقل الزوجة الأولى من الرحاب إلى العيون، للتأكد من رواية الزوجة، كما تم استدعاء صاحب الخيمة وعاملة البوفيه وعامل الكهرباء للتحقيق معهم.
من جهته قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور عبدالعزيز الفرهود ان مستشفى الجهراء استقبل 90 حالة، وتوقع أن يحتاج بعض المصابين الى علاج على المدى الطويل بعد شفائهم.
وحول عدد الجثث التي تم انتشالها من موقع الحريق أشار الفرهود إلى أن الموقع من اختصاص وزارة الداخلية، مشيراً الى ان 41 حالة وفاة كانت جميعها مصابة بحروق تفوق درجتها 100 في المئة كما أن تحديد هويات المتوفين من اختصاص وزارة الداخلية.
وكشف عن وجود بين 5 إلى 7 حالات مجهولة الهوية حتى الآن، لافتاً الى أنه سيتم التعرف عليهم في أقرب وقت.
ولفت إلى أن الحالات الصعبة هي التي نقلت إلى المراكز التخصصية مثل مركز البابطين للحروق بسبب أن درجات الحروق كانت عالية وتحتاج إلى اختصاصيين.
وأعلن مدير منطقة الصباح الطبية الدكتور عادل الخترش أنه توجد حالياً 20 حالة في مركز البابطين للحروق و10 من هذه الحالات تعيش على التنفس الاصطناعي ونسبة الحروق تصل الى 85 في المئة والعشر الحالات الباقية تصل نسبة الحروق فيها إلى 40 %.


الشرطة الكويتية تحقق في موقع الحادث.

فيما أبلغ خالد السحلي مسؤول الرعايا في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت وفاة سيدتين وفتاة في حريق خيمة عرس الجهراء، فيما لم يجزم بأن هؤلاء هم المتوفون فقط، وربما يزيد العدد، مؤكداً انتظار السفارة تأكيدات وزارة الداخلية الكويتية ونتائج فحوصات ال DNA».
الى ذلك أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم عبدالعزيز الفايز ل " الرياض" أن السفارة تتابع الحالات السعودية المصابة في حادث عرس الكويت ،مؤكدا أن السفارة جندت كافة إمكانياتها لخدمة السعوديين المصابين في الحادث، ولم يكشف الفايز عن عدد الحالات المصابة بيد أنه أكد أن أغلبية المصابين السعوديين من النساء والأطفال.
وعن عدد السعوديات والأطفال المتوفين بسبب الحريق والتي أكدت تقارير أن عددهم 5 أشخاص بين الدكتور الفايز أن السفارة على تواصل مع السلطات الكويتية ووزارة الصحة الكويتية لمعرفة عدد الوفيات من السعوديين والمصابين أيضا، موضحا أنه ليس هناك أي إحصائية دقيقة في الوقت الراهن عن عددهم، حيث مازالت الأجهزة المختصة في الكويت تلملم أشلاء ضحايا حريق خيمة العرس الذي اندلع ليتسبب في وفاة وإصابة العديد من النساء الحاضرات.
وأوضح القائم بأعمال السفارة السعودية بالكويت ورئيس القسم القنصلي فهد بن عبدالله الصفيان أن السفارة اتصلت بذوي الضحايا والمصابين وأبلغتهم باستعدادها مساعدتهم بنقل الجثامين أو معالجة المصابين في المستشفيات السعودية.
وأشار الصفيان إلى أن عدد المصابين السعوديين قابل للزيادة نظراً لصعوبة التعرف على الضحايا جراء ما ألحقه الحريق بأجسادهم.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس