عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 04-04-2010, 12:25 PM
الصورة الرمزية hossam elshamy
hossam elshamy hossam elshamy غير متواجد حالياً
استاذ محترف
 





معدل تقييم المستوى: 34 hossam elshamy will become famous soon enough hossam elshamy will become famous soon enough
افتراضي رد: العاده السريه وكشف المستور.الجنسين بين ( نيران الشهوه) و( الخوف من الله )

 





الرسالة الثانية :
لكل مدمن على [ العادة السرية ] من الجنسين : فأقول المشكلة ليست في [ العادة السرية ] المشكلة في ضعف إرادتك ..
أنت تعرف سلبياتها ولست بحاجة أن أعددها لك .. ولكنك بحاجة إلى من يقوي إرادتك وينقلك من ضعف نفسك أمام هذه العادة إلى قوة لكي تتركها ..
فالموضوع يحتاج إلى مجاهدة والمجاهدة في تغيير سلوك غير سوي من أعظم المجاهدة قال تعالى " والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ، وإن الله لمع المحسنين "
وأي احسان أعظم من أن تجاهد نفسك لتترك عادة قبيحة استعن بالله وتذكر أن الله معك بتوفيقة و إعانته لك ..
اسمح لي أخي أختى المدمن على العادة السرية أن أقول لك يجب عليك أن تترك هذه العادة بأسرع وقت ممكن .. لأني استشعر خوفي عليك عندما أقرأ في سورة المعارج
قوله تعالى " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكة أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون "
فكل عمل يعمله المرء خلاف الزواج أو ملك اليمين يعتبر نصب نفسه العداوة بينه وبين الله تعالى وأي خسارة لمن كان الله عدوه نسأل الله السلامة .
إذن ما هو العلاج .. العلاج هو الإبتعاد عن مسبباب هذه العادة من النظر إلى المثيرات عبر الشاشات سواء المتلفزة أو النتية بل جميع المسببات الحسية والمعنوية..
وإشغال وقت الفراغ بما يعود على المرء منا بالفائدة مثل أن تفرغ طاقتك الحيوية في العبادة في السلوكيات الأجتماعية أو الرياضية وغيرها .
والفتيات عليهن الدخول في الدور النسائية المنتشرة في كل مكان ولله الحمد وعلى الجميع المشاركة في الأعمال الخيرية والأنشطة الدعوية بشتى أنواعها .
على الجميع أن يشغل وقته بالمفيد والنفس إذا لم تشغلها بالطاعة أشغلتك بالمعصية .

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس