عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 30-01-2009, 08:23 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Question ساعة الإجابة.. يوم الجمعة

 


ساعة الإجابة.. يوم الجمعة

* يسأل الطبيب خالد محروس المقيم ببنها فيقول: إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه ففي أي وقت من يوم الجمعة تكون هذه الساعة؟
** يجيب فضيلة الشيخ جمال توفيق إمام مسجد الرحمة بقرية دنديط مركز ميت غمر دقهلية بقوله:
يقول معمر عن محمد بن زياد عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو علي المنبر يقول: "إن في الجمعة ساعة وأشار بكفه كأنه يقللها لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه"... واختلف الناس في هذه الساعة هل هي باقية أو رفعت؟ فالذين قالوا هي باقية ولم ترفع اختلفوا علي عدة أقوال منها: قال ابن المنذر عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: هي من طلوع الشمس وبعد الصلاة الوسطي "صلاة العصر إلي الغروب" وإنها عند الزوال ذكره ابن المنذر عن الحسن البصري وابن العاليه وأنها إذا أذَّن المؤذن لصلاة الجمعة وأنها إذا جلس الإمام علي المنبر يخطب حتي يفرغ. وقال أبو بردة: هي الساعة التي اختار الله وقتها للصلاة وأنها ما بين أن ترتفع الشمس شبراً إلي ذراع وأنها ما بين العصر إلي غروب الشمس قاله أبوهريرة وعطاء وعبدالله بن سلام وأنها آخر ساعة بعد العصر وهو قول أحمد وجمهور الصحابة والتابعين لهم من حيث خروج الإمام إلي فراغ الصلاة وحكاة النووي وغيره وأنها الساعة الثالثة من النهار حكاه صاحب المغني.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس