عرض مشاركة واحدة
  #86  
قديم 20-08-2005, 11:08 AM
سيف الاسلام سيف الاسلام غير متواجد حالياً
عضو فضى
 




معدل تقييم المستوى: 64 سيف الاسلام will become famous soon enough سيف الاسلام will become famous soon enough
افتراضي

 

س851- متى كانت غزوة يدر الآخرة ؟
في شعبان سنة أربع

س852- متى كانت غزوة ذات الرقاع ؟
في السنة الرابعة

س853- متي تم إجلاء بني النضير ؟
في السنة الرابعة

س854- كيف تحمي نفسك؟
آية الكرسي - آخر آيتين من سورة البقرة - الإخلاص والمعوذتين - قول : لا حول ولا قوة إلا بالله - قول: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السمبع العليم - قول : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق - قول : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - قول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير..... وإذا دخل السوق زاد بعد ( له الحمد ) ( يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير)- قول : بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله - قول : أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم - استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه - الإكثار من الصلاة على النبي - المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد - قول : أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

س855- ما هى وسائل الوقاية من الهموم والأحزان؟
قل" اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال"نسأل الله أن ينفع به وصلي الله علي نبينا محمد قال صلي الله عليه وسلم ((احفظ الله يحفظك)) رواه الترمذي.

س856- ما هى وسائل الوقاية من الوسواس؟
الإستعاذه بالله من الشيطان ووسوسته.وقراءة سورة الناس والفلق.وذكر الله فهو أنفع علاج في دفع الوسوسة.وعدم الإلتفات والاسترسال مع تلك الوساوس.

س857- ما هى وسائل الوقاية من العين؟
قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين و آية الكرسي وفاتحة الكتاب.وقول "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق"وتعويذ الصبيان كما كان الرسول صلي الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين" أعيذكما بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه "وستر محاسن من يخشى عليه من الإصابة من العين.

س858- ما هى وسائل الوقاية من السحر؟
قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين.والتحصن بالأذكار والتعويذات المأثورة.قال سماحة الشيخ ابن باز : " وهذه الأذكار والتعويذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور لمن حافظ عليها ".وأكل سبع تمرات عجوة في الصباح (من تمر المدينة) قال الشيخ ابن باز " ويرجى أن يعم ذلك جميع أنواع التمر".

س859- ما هى وسائل الوقاية من الجن؟
قراءة آية الكرسي.وقول” بسم الله"عند كل عمل.وقول "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" عند نزول أي منزل.والمحافظة علي أذكار الصباح والمساء ودخول المنزل والخروج منه ودخول الخلاء وغيرهما من الأذكار.

س860- ما هى وسائل الوقاية من الشياطين؟
المحافظة علي جميع الفرائض والواجبات والابتعاد عن جميع المحرمات والتوبة من جميع السيئات.وقراءة سورة البقرة فإن الشيطان ينفرمن البيت الذي تقرأ فيه.وقراءة آية الكرسي فمن قرأها عند النوم فإنه لا يقربه شيطان حتى يصبح .قول " لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير". (مائة مره) فإنها حرزا من الشيطان اليوم كله.وذكر الله, فإن الشياطين تخنس عند ذكر الله.وإمساك الصبيان ساعة الغروب فإن الشياطين تنتشر حينئذ. والاستعاذة بالله من كيدهم.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

للمراسلة عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
:36_11_3: :36_11_3: :36_11_3:

رد مع اقتباس