عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 20-06-2008, 09:36 PM
الصورة الرمزية مستر ديبو
مستر ديبو مستر ديبو غير متواجد حالياً
نجم المنتدى
 





معدل تقييم المستوى: 47 مستر ديبو will become famous soon enough مستر ديبو will become famous soon enough
افتراضي معنى شهادة أن محمداً رسول الله ومقتضاها

 

الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومن سلك سبيله إلى يوم الدين.

أما بعد:-

أيها المسلمون: اتقوا الله تعالى واعقلوا عنه أمره ونهيه، وحققوا العمل بالشهادتين، فهما رأس الإسلام وركنه الأول، وإذا حققتم الشق الأول من الشهادة، فاعلموا أنه لا بد من تحقيق الجزء الثاني، وهو شهادة أن محمداً رسول الله، ومعناها: الإقرار بأن محمد بن عبد الله رسول من عند الله واعتقاد ذلك اعتقاداً جازماً.

ومقتضى هذه الكلمة يتلخص في أمور أربعة:

أولها: طاعته عليه الصلاة والسلام فيما أمر.

ثانيها: تصديقه عليه الصلاة والسلام فيما أخبر.

ثالثها: اجتناب ما نهى عنه وزجر.

رابعها: أن يعبد الله بما شرع.

فالمتلفظ بهذه الشهادة يجب عليه طاعة الرسول في كل أوامره، واجتناب جميع نواهيه، وتصديقه في كل أخباره، وأن يعبد الله ويتقرب إليه، بما وافق شريعته، فيترك كل ما أحدثه الناس واستحسنوه مما يخالف هديه صلى الله عليه وسلم.

ومخالفة شيء من هذه الأمور يعتبر قدحاً في صدق قائل هذه الشهادة، ويؤكد عدم تحقيقه لها، وقيامه بلوازمها والله المستعان!

عباد الله: اعلموا أن الله أمركم بالصلاة والسلام على نبيه، فقال تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56].

اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد، اللهم ارض عن خلفائه الراشدين وعن الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وارض عنا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين يا رب العالمين! اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا واجعل اللهم ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يا رب العالمين.

اللهم انصر المسلمين في كل مكان، اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم أنزل عليهم نصرك المؤزر يا رب العالمين، اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم من أرادنا وأراد عقيدتنا وأراد بلادنا بخير فوفقه وأعنه، ومن أراد ديننا وبلادنا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره ، اللهم اجعل كيده في نحره يا رب العالمين ، اللهم وفق المسلمين في كل مكان إلى تحكيم شريعتك يا رب العالمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وألِّف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام يا رب العالمين، اللهم وفق قادة المسلمين لتطبيق شرعك القويم، اللهم وفق علماءهم وشبابهم ونساءهم إلى الرجعة الصادقة إلى دينك يا رب العالمين.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

عباد الله: إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ فاذكروا الله يذكركم، واشكروه على نعمه يزدكم، وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

انت الزائر رقم
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
رد مع اقتباس