عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-02-2008, 07:54 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking مراهنات الكرة.. حرام .. حرام

 

مراهنات الكرة.. حرام .. حرام

* يسأل محمد سليم من دمياط: هل المراهنات علي مباريات كرة القدم حلال أم حرام؟
ولو تحول لفظ مراهنات إلي توقعات هل يكون حلالا أم حراما؟
يقول الشيخ علي عبدالباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر.
أن المراهنات علي مباريات كرة القدم أن مراهن علي من سيفوز ومن لم يفز ضرب من التدخل في علم الغيب والتكهن. وهذا ليس من شأن الإنسان بل أن علم الغيب خاص بالمولي سبحانه وتعالي قال تعالي : "عالم الغيب فلا يظهر علي غيبه أحدا" ومن حاول أن يدخل نفسه في أمور المراهنات أو التخمين علي الأمور التي لم تحدث بعد ويضع لها حدا من عنده أو يدعي لها حقيقة لم تظهر بعد فإن كان ذلك مقابل مال يتفق عليه بين المتراهنين يكون حراما ويكون من باب أكل المال بالباطل.. قال تعالي "يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بالباطل..".
ويكون ايضا من قبيل الكهانة والعرافة وهو التنجيم وهذا حرام قطعا لقول الرسول "صلي الله عليه وسلم" "من أتي عرافا أو كاهنا فصدقه فقد كفر بما أنزل علي محمد "صلي الله عليه وسلم".
وأولي بالمسلمين بدلا من أن يشغلوا أنفسهم وأوقاتهم بمثل هذه الخرافات التي ليست من الدين في شيء أن يلتفتوا ويهتموا بمصالحهم ومصالح ذويهم وبلادهم فالمؤمن ليس عنده فراغ يقضيه في مثل هذه الخزعبلات.
ولقد قال الرسول "صلي الله عليه وسلم" نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ" ومن الأمور التي يسأل عنها العبد يوم القيامة هي عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن علمه ماذا عمل به وعن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه.
والله أسأل أن يقينا جميعا خطوات الشيطان وأن يجنبنا الزلل اللهم آمين.
والله أعلي وأعلم

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس