عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 25-08-2007, 12:40 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking طاعة الرسول .. بوابة العبور للجنة

 

طاعة الرسول .. بوابة العبور للجنة
* يطلب حسن جمعة شرحا للحديث الشريف .. "كل أمتي يدخلون الجنة الا من أبي فقالوا : يارسول الله ومن يأبي" ؟ قال: "من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد ابي".
** فأجاب فضيلة الشيخ عبدالمنصف محمود من علماء الازهر الشريف بقوله:
الجنة هي دار النعيم التي اعدها الله تبارك وتعالي لعباده المتقين واعد لهم فيها من ألوان النعيم مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولاخطر علي قلب بشر "فلا تعلم نفس ما اخفي لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون" حسبما قال الله تعالي : "ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا" النساء : 69 .. أي من عمل ما أمره الله ورسوله وترك ما نهي الله عنه ورسوله فإن الله عز وجل يسكنه دار كرامته "يدخلون الجنة" وهي أمة الاجابة إلا من ابي اي من أمة الدعوة لعموم بعثته صلي الله عليه وسلم اي الا من رفض الاجابة فإنه لاحظ له في الجنة قيل ومن يأبي يارسول الله أي من يرفض ان يدخل الجنة. فرد رسول الله صلي الله عليه وسلم علي ذلك بقوله : "من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبي".

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس