عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-11-2016, 02:56 PM
الصورة الرمزية ايمن مغازى
ايمن مغازى ايمن مغازى غير متواجد حالياً
مشرف عام اقسام الكيوماكس
 





معدل تقييم المستوى: 27 ايمن مغازى is on a distinguished road
افتراضي دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة

 


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعاء يشرح الصدر ويدخل إلى قلبك السعادة

إذا أحسست بالحزن أو أصابك الغم، فليس هناك أجمل من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، فالدعاء يشرح الصدر ويقربك من الله تبارك وتعالى. وإذا أردت أن يكون دعائك مستجابا فأخلص فيه وإياك وأن تقنط فإن الفرج قريب، ففي الحديث: قال نبينا صلى الله عليه وسلم: (عجب ربنا من قنوط عباده وقرب غِيَرِهِ، ينظر إليكم أزلين قنطين فيظل يضحك يعلم أن فرجكم قريب) حديث حسن. إذن لا تحزن واستمر في دعائك، فإن فيه ثمارا لا يعلم لذتها إلا من داوم عليه وعلم أنها عبادة تقربه من الله عز وجل.

سبحان الله، يوجد أمر يجب أن تعلمه عن الدعاء، فإذا سألت الله جل علاه فإنه يستجيب دعائك ويعطيك أجرا فوق ذلك أيضا، لأن الله يحب منك أن تسأله، وكلما دعوت أكثر وألححت عليه أكثر فإن الله يحب منك ذلك أكثر.. فلا تبخل على نفسك بتلك الحسنات الكثيرة!

ومن ذا الذي يشقى! وهو يدعو ربا من أسمائه الحسنى الرحمان، الرحيم، الكريم، الحليم، الجواد، الغني، الواسع، اللطيف، الذي بيده خزائن كل شيء ، ومقاليد السماوات والأرض، ويداه مبسوطتان يُنفِق كيف يشاء. فالزم الدعاء في الليلِ والنهار، فما بالعباد من نعمةٍ إلا منه، وما نزلت رحمةٌ أو فضلٌ إلا منه، والخير كله في يديه.

وإليكم بعض الأدعية المختارة نقدمها لكم، فاحفظوها وارفعوا أيديكم بالتضرع إلى الله عز وجل:

أجمل دعاء:

• رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

•لا اله إلا انت الحليم العظيم .. لا اله إلا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم..لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى.. اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك ..ومداد كلماتك اللهم لك الحمد على الإسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم... اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولا تفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين ..اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك...ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا.

• اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك....اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين..اللهم أرني الحق حقاً وارزقني اتباعه..وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه..اللهم أبعد عني رفقاء السوء..اللهم جنبني الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر لي ذنبي وطهر قلبي...وارحمنا برحمتك يا رب يا رب...

• اللهم يا فاطر السماوات والأرض و يا عالم الغيب والشهاده... أسألك ربي أن تشرح صدري وتغفر ذنبي... اللهم إني أسألك بأنك انت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير .. أن تفرج همي وكربي ... يا رب.

• اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له .. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة ، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



لا إلــه إلا الله


رد مع اقتباس