عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-04-2005, 03:28 PM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Arrow جراحات التجميل حلال .. ولكن

 

ماحكم الشرع في جراحات التجميل المختلفة؟
** يقول الشيخ ابراهيم الفيومي الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية بالازهر:
جراحة الاصلاح والتكميل Reconstructiv Surg وهي الجراحة المستعملة في إصلاح كل مايتأتي عن الاصابات والحروق من تعويض مافقد من الجلد بنقل الجلد من مكان لمكان او استعمال جلود مستعارة من افراد أخري. وبنوك كمرحلة محدودة.
وفقدان الجلد يكون نتيجة حوادث أو حروق تختلف في درجاتها وقد تؤدي الي الوفاة إن لم تعالج وكذلك اصلاح وتوصيل عضلات أو تار أو شرايين مصابة.
وهذا النوع من جراحة التجميل لاغبار عليه علميا وفي تصوري شرعا.
جراحة اصلاح التشوهات الخلقية. وهذه عادة ماتتأتي نتيجة لأسباب متعددة أهمها تعرض الام لفيروسات محددة في شهور الحمل الاولي مثل "الحصبة الالماني" وكذلك ان تتعاطي الام في نفس المرحلة عقاقير او كيماويات محددة مثل :"المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين خاصة" واصلاح هذه التشوهات إذا حدثت تصلح وظيفة الاعضاء. فعلي سبيل المثال:
اعضاء خارجية مثل : الشفة الارنبية وشق سقف الحلق مما يعيق التغذية السليمة وكذلك مثل شق مجري البول وعلاجه فيسمح للتبول السليم ومثل "الاصابع الزائدة" مما تحسن الحركة واستعمال الايدي بسلامة.
تشوه اعضاء داخلية مثل : انسداد المستقيم والقولون والمرئ والحنجرة مما قد يعرض المولود للوفاة المبكرة. وكذلك التشوهات التي تحدث في جدار التجويف الصدري او البطني مما يعرض المولود للمخاطر.
الجراحات التجميلية ESTHETIC SURGORY وهنا يمكن ان تكون سبيلا لاختلاف الاراء ومن انواعها اصلاح الانف المشوه أو العيون المتباعدة HYPERTELONISM أو المفقودة وكذلك ترهل الدهون والجلد في البطن والاذرع والطرف السفلي.
وهنا انه لامانع لاصلاح التشوهات الحادثة "ولا حرج علي فضل الله" اذ ان هذه الجراحة فضل ونعمة اذا استعملت لتيسير سبيل الحياة العادية والتعامل الايجابي في المجتمع لان التشوهات قد تؤثر في أداء بعض الوظائف الحياتية وكذلك قد تتسبب في أمراض نفسية مثل "الاكتئاب والانفصام" ويتعارض مع الحياة السليمة.
أما اذا كانت هذه الجراحة موجهة لتغيير الخلقة كما يفعل بعض المجرمين للهروب من القانون فإنها تقع تحت طائلة الغش والتدليس والحرمة.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس