عرض مشاركة واحدة
  #23  
قديم 19-08-2016, 06:53 PM
الصورة الرمزية مدحت الجزيرة
مدحت الجزيرة مدحت الجزيرة غير متواجد حالياً
عضو فضى
 




معدل تقييم المستوى: 53 مدحت الجزيرة is a jewel in the rough مدحت الجزيرة is a jewel in the rough مدحت الجزيرة is a jewel in the rough
افتراضي رد: شرح شروط لا اله الا الله

 

أمثل
هذا قد شهد أنه لا إله إلا الله
وأنه لا معبود بحق سواه
أهذا هو التوحيد الذي بعث به محمد بن عبد الله
شيخه الرفاعي وهو ميت في قبره
يتحكم فيما جرت به المقادير
ولو استغاث به أحد يعتذر إليه الدهر
الذي يقلبه رب السماوات والأرض
سبحانك أنت اللطيف الخبير وأنت العليم القدير
وأنت الملك الذي بيده الملك
وهو على كل شيء قدير
ويحذرونك
يقولون
إياك إياك أن تعترض على أولياء الله
آه لو اعترضت على الرفاعي أو السيد البدوي
أو إبراهيم الدسوقي أو عبد القادر الجيلاني
أو أبي العباس المرسي
إياك إياك أن تعترض وإلا
وإلا ماذا ؟
سيلحق بك العقاب وينزل بك العذاب و عقاب وعذاب
ما العقاب وما العذاب
لو أنكرنا على الأضرحة والقباب ؟
يقولون
بقرة تموت وتمنع القوت وخير يفوت
ولعنة تطاردك في الملك والملكوت
بحق ما للضريح من جبروت ولدك سيكون مشلولا
وزوجتك معلولة وستبقي ذليلا مخذولا
لا حول لك ولا قوة إلا عدت وتبت
ألا تعلم ما ذكره سيدنا عبد الوهاب الشعراني ؟
لا
لا أعلم ماذا ذكر الشعراني ؟
يقولون
ذكر أن أبا الغيث بن قتيبة العالم الفقيه
أنكر على الناس وهم يركبون المراكب في النيل
من بولاق متوجهين إلي طنطا
لحضور مولد سيدي البدوي فأنكر عليهم وقال
هيهات هيهات أن يكون اهتمامهم بزيارة نبيهم
كاهتمامهم بالسيد البدوي
فقال أحدهم يا فقيه
سيدي البدوي ولي حليم وجاهه عظيم
فلا تنكر عليه فيمسك منه عذاب أليم
ثم انصرف أبو الغيث الفقيه
فدعاه بعض محبيه على الطعام فأطعمه سمكة كبيرة
فدخلت في حلقه شوكة طويلة
سدت أنفاسه بسبب إنكاره على البدوي
فلم يقدروا على نزعها بأي وسيلة
وعجز الأطباء عن إخراجها أو علاجها بأي حيلة
حتى ورمت رقبته وتآكلت معدته
لا يدخل إليها طعام ولا شراب إلا بعويل وعذاب
وبقي تسعة أشهر على هذا الحال
لا يهنأ له بال حتى يئس من الحياة
وكاد أن ينتحر وقد أنساه الله السبب
لا يدري ما السبب وعندما تذكر قال
احملوني إلي قبة سيدي أحمد البدوي
فقد تبت من الإنكار
وسلمت له بالقدرة وكمال الحال
وعندما وصل إلي الضريح بعد هذه المسافة البعيدة
عطس عطسة شديدة
فخرجت الشوكة مغمسة دما
وذهب الورم على الفور من رقبته وقال معلنا لتوبتة

غوث وغيث في الوري فيمينه
يرتاح من راحاتها مسكينه

تسدي العدو من العدو تصونه
هذا رجائي عنده وأظنه
قبل الرجاء من المقل المجهد

ذو الفقر والفاقات يسعي زائرا
ولظهر بحر النيل يركب سائرا

أفلا يكون لي القبول بلا مرا
لاسيما ولقد أتيت مبادرا
أسعي إليه من الرحاب الأحمدي

يقولون إياك أن تتخلف عن مولده
ألا تعلم أن الشيخ محمد السري
تخلف عن حضور مولد البدوي
لأنه أنكر ما يحدث فيه فناداه البدوي من قبره
وقال له
ماذا تنكر علينا ؟
قال
اختلاط الرجال والنساء في المولد
قال البدوي
هذا واقع في الطواف بالكعبة
فلم لم تنكر الاختلاط في الطواف وأنكرته في مولدي
ثم قال له اسمع يا شيخ محمد
موضع يحضره رسول الله
والأنبياء وأصحابهم وسائر الأولياء لا تحضره أنت
ثم يقول هذا الكاذب
وعزة ربي ما عصي أحد في مولدي إلا وتاب وحسنت توبته
وإذا كنت أرعي الوحوش في القفار والسمك في البحار
وأحميهم من بعضهم البعض
أفيعجزني الله عن حماية من يحضر إلي مولدي
انظروا يا عباد الله : هل منكم من يرضي لنفسه
أن السيد البدوي يرعي الوحوش في القفار والسمك في البحار ؟
إذا كان البدوي يرعي الوحوش في القفار والسمك في البحار ؟
فما الذي يرعاه رب العزة والجلال ؟
وما الذي تركه من تدبير الأمر لله كل هذا الإفك
لكي ترضي بالشرك وتحيد عن الحق
كيف نسترد المسجد الأقصي وأغلب الأمة على هذا الحال ؟
كيف سنواجه الأعداء والمسلمون يلجئون إلي البدوي
ويستغيثون بأبي العباس المرسي فمن قائل أغثنا يا بدوي
أنقذنا من أمريكا يا عدوي
يا شاذلي رحماك رحماك يا ابن الرفاعي
أهكذا يكون الإخلاص لله يا عباد الله
أهؤلاء يستوجبون نصر الله
أتقولون للميت في قبره أغثنا أغثنا
ولا توحدون الله إلهي

أنت الذي صورتني وخلقتني وهديتني لشرائع الإيمان
أنت الذي علمتني ورحمتني وجعلت صدري واعي القرآن
أنت الذي أطعمتني وسقيتني من غير كسب كان في الحسبان
وجبرتني وسترتني ونصرتني وغمرتني بالفضل والإحسان
أنت الذي آويتني وحبوتني وهديتني من حيرة الخذلان
وزرعت لي بين القلوب مودة والعطف منك برحمة وحنان
ونشرت لي في العالمين محاسنا
وسترت عن أبصارهم عصياني
ولقد مننت على رب بأنعم مالي بشكر أقلهن يدان
فوحق حكمتك التي آتيتني حتى شددت بنورها برهاني
لئن اجتبتني من رضاك معونة حتى تقوى أيدها إيماني
لأسبحنك بكرة وعشية ولتخدمنك في الدجي أركاني
ولأذكرنك قائما أو قاعدا ولأشكرنك سائر الأحيان
ولأحسمن عن الأنام مطامعي بحسام يأس لم تشبه بناني
ولأجعلن رضاك أكبر همتي ولأضربن من الهوى شيطاني
ولأقصدنك في جميع حوائجي من دون قصد فلانة وفلان
أتقصدون ميتا هو أحوج ما يكون إليكم
وتزعمون أن بركاته تعود عليكم ؟
يقولون
حلت بك البركات يا من أتيت لشيخ العرب
ومن أدراكم أن البركات قد حلت بشيخ العرب أو من أتي إليه
الأمر خطير والموضوع يطلب منك إعادة النظر والتفكير
فأول وصية وصاها لقمان لبنه
وهو يعظه قال له
( وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لاِبْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ
يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ )
(لقمان:13)
فيا من نطقت بلا إله إلا الله
تشبه المخلوق بالخالق في الدعاء والنداء
والمحبة والخوف والرجاء ؟
انظروا إلي تعظيمهم لشيخ العرب في هذه الأبيات الشعرية
ووصفهم له بأوصاف الربوبية
ماذا يقولون ؟

يا من هو البحر الخضم إذا جري
جاءت لك الزوار من أقصي القرى

كل ينادي يستغيث لما جري
فلقد حويت الفضل يا غوث الورى

أيها العاقل ألا تري ؟
هل البدوي غوث الوري ؟
يأتيه الملهوف من أقصي القرى ؟
ماذا جري لعقولكم ماذا جري ؟
من المغيث للملهوف يا تُرَي ؟
( أَمَّنْ يُجِيبُ المُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ
وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلفَاءَ الأَرْضِ
أَئِلهٌ مَعَ اللهِ قَليلا مَا تَذَكَّرُونَ
أَمَّنْ يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ البَرِّ وَالبَحْرِ
وَمَنْ يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَئِلهٌ مَعَ اللهِ
تعالى اللهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ أَمَّنْ يَبْدَأُ الخَلقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ
وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنْ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَئِلهٌ مَعَ اللهِ
قُل هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ
قُل لا يَعْلمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الغَيْبَ إِلا اللهُ
وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ )
(النمل:65:62)

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

.com

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

ثوب الرياء يشف عن ما تحته..
فإذا التحفت به فأنك عاري


واحفظ لسانك لا تقول فتبتلى..
إن البلاء موكل بالمنطق

رد مع اقتباس