عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-02-2007, 06:13 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Question صلاة الرجل بزوجته وأمه

 

هذان سؤالان عن كيفية صلاة الرجل بزوجته وأمه..

أجاب عنهما سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليل المفتي العام لسلطنة عمان بالآتي:
"من أراد أن يصلي بزوجته وأمه فكيف يُصَفُون للصلاة؟
** إن زوجة الرجل ليس بينه وبينها حاجز وكذلك أمه لأنها في مقدمة محارمه فلذلك تُصَفْان خلفه كما يُصفْ الرجُلان عندما يصليان وراء الإمام.
أما لو كانت المرأتان أجنبيتين فإنهما تؤمران أن تقفا وراء محارم الرجل. فإن لم يكن له محارم فلابد من أن يكون بينه وبينهما من الوسع مقدار ما يمكن أن يتسع لصفي من المصلين لأن النساء الأجنبيات يؤمرن بالابتعاد عن الرجال.
وإن كان هنالك رجل يصلي خلف هذا الإمام فإن الرجل يُصَفْ عن يمينه والنساء يكن بعد ذلك في الخلف كما هو الشأن عندما يُصَفْ المصلون وراء الإمام. والله تعالي أعلم.
* وإذا صلي بأمه أو زوجته لوحده؟
** إن كان في مكان لا يدخل عليهما فيه أحد بحيث لا يمكن أن يدخل رجل أجنبي ففي هذه الحالة تُصَفْ المرأة كما يصف الرجل عن يمين الإمام لأنها هي إمرأته وهي إن كانت غير امرأته فذات محرم منه فلذلك تُصَفْ المرأة في هذه الحالة عن يمين زوجها الذي يصلي بها أو عن يمين المُحرم الذي يصلي بها. أما إن كان الأمر بعكس ذلك بحيث إنه يتوقع أن يدخل عليهما رجل ففي هذه الحالة تُصَفْ عن يساره فإذا دخل الرجل صُفَّ عن يمينه وتأخرت هي إلي الخلف.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس