عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-02-2007, 06:09 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Red face زواج المتعة.. حرام .. حرام

 

الشيخ فرحات المنجي:
زواج المتعة.. حرام .. حرام

* يقول عادل محمد شحاتة: هناك بعض الطوائف الإسلامية يتزوج أتباعها زواجاً يسمونه "زواج المتعة" وعندهم الأدلة علي أنه حلال.. فهل هذا صحيح؟!
** يقول الشيخ فرحات المنجي من علماء الأزهر:
* زواج المتعة حرامى حرام.. وهو مفتقر إلي المقاصد الإنسانية والشرعية التي أرادها الإسلام من وراء الزواج فهذا الزواج المُسمي بزواج المتعة ومنه نوع يسمي زواج الأجل صفته أن يتفق رجل من الأزواج علي أن تقيم معه مدة ما معينة أو غير معينة في مقابل مال معلوم. وهذا الزواج لا يقصد به سوي قضاء الحاجة وينتهي دون طلاق بمضي مدته أو بالمفارقة إن لم يضرب له مدة ولا ريب في أن هذا الزواج ليس هو الزواج الذي شرعه الإسلام ونزل به القرآن. فالقرآن يرشد إلي أن أساس الزواج السكن والمودة والرحمة المتبادلة بين الزوجين كما حدث بذلك فضيلة الشيخ شلتوت رحمه الله وإلي أن ثماره تكوين الأسر وتحصيل الأبناء والأحفاد والتعاون علي زواج المتعة عن هذا الأساس وهذه الثمرات. والقرآن الكريم قد ربط بعنوان الزوجية أحكاماً كثيرة كالتوارث وثبوت النسب والنفقة والطلاق والعدة والإيلاء والظهار واللعان وحرمة التزوج بالخامسة وليس شيء من هذه الأحكام بثابت فيما يعرف بزواج المتعة والقرآن الكريم قد عرض للزواج بلفظه تارة وبلفظ النكاح تارة أخري في آيات كثيرة ولا يفهم منها ناطق بالضاد سوي الزواج الذي جعله أساس الدوام وتكوين الأسر وربطت به تلك الأحكام التي أشرنا إليها واقرأ في ذلك قوله تعالي: "وبعولتهن أحق بردهن". "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف" "حتي تنكح زوجاً غيره". اقرأ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها علي رغم ما يحاول المفتون بمشروعية زواج المتعة تحريفها عن مواضعها بعيدة كل البعد عن زواجهم الذي يعلنون أنه مشروع لغاية في نفوسهم أو تعصباً لآراء لا نعرف لها حجة.
نعم. ثبت أن النبي صلي الله عليه وسلم أباحه للمحاربين في بعض الغزوات وثبت أيضاً مما لا شك فيه أنه نهي عنه نهياً عاماً وحرمه تحريماً مؤبداً وقد جمع مسلم في صحيحه والحافظ ابن حجر في شرح البخاري أحاديث النهي وما كان نهي عمر رضي الله عنه عنها وتوعده فاعل هذا الزواج أمام جمع من الصحابة وإقرارهم إياه إلا عملاً بهذه الأحاديث الصحيحة والله أعلم.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس