عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 29-01-2007, 02:52 PM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Wink من قتل الحسين ؟......د. عائض القرني

 

من قتل الحسين ؟

د. عائض القرني



أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، أنا أعلن صرخة الاحتجاج، ضد ابن زياد والحجاج، يا أرض الظالمين ابلعي ماءك، ويا ميادين السفَّاحين اشربي دماءك، لعنة الله وملائكته والناس أجمعين على من قتل الحسين أو رضي بذلك، ولكن لماذا ندفع الفاتورة منذ قُتل الحسين إلى الآن من دمائنا ونسائنا وأبنائنا بحجة أننا رضينا بقتل الحسين ونحن في أصلاب آبائنا وفي بطون أمهاتنا ؟! استباح ابن العلقمي بغداد بحجة الثأر للحسين، وذبح البساسيري النساء والشيوخ في العراق بحجة الثأر للحسين، والآن تُهدَّم المساجد في العراق ويُقتل الأئمة وتُبقر بطون الحوامل وتحرَّق الجثث ويُختطف الناس من بيوتهم وتُغتصب العذارى بحجة الثأر للحسين، إن المنطق الذي يقول: إن مليار مسلم كلهم رضي بقتل الحسين وكلهم ناصبوا العداء لأهل البيت منطق يخالف النقل والعقل والتاريخ، ومعناه إلغاء أهل الإسلام والقضاء على كل موحِّد في الأرض، هل من المقبول والمعقول أن يجتمع مئات الملايين من العلماء والخلفاء والحكماء والزُّهاد والعُبّاد والمصلحين ويتواطأوا على الرضا بقتل الحسين والسكوت على هذه الجريمة الشنعاء ؟! لماذا لا يُحَكّم العقل ويسأل نفسه الذي يمشي وراء السراب ويصدق الوهم ويؤمن بالخرافة ؟ هل من المعقول أن تُحارب أمة الإسلام لأجل كذبة أعجمية صفوية ملفّقة كاذبة خاطئة تكفِّر الصحابة والتابعين ودول الإسلام وتتبرأ من أبي بكر وعمر وأصحاب بدرٍ وأهل بيعة الرضوان ومن نزل الوحي بتزكيتهم وأخبر الله أنه رضي عنهم ؟ متى تُكف المجزرة الظالمة الآثمة التي أقامها الصفويون ضد كل مسلم ومؤمن تحت مظلة الثأر للحسين ؟ نحن أولى بالحسين ديناً وملَّة، ونسباً وصهراً، وحباً وولاءً، وأرضاً وبيتاً، وتاريخاً وجغرافيا، ارفعوا عنّا سيف العدوان، وأغمدوا عنّا خنجر الغدر فنحن الذين اكتوينا بقتل الحسين، وأُصبنا في سويداء قلوبنا بمصرع الحسين: جاؤُوا بِرَأْسِكَ يا ابْنَ بِنْتِ مُحَمّدٍ مُتَـزَمِّـلاً بِدِمائِهِ تَزْمِيلا ويُكَبِّـرونَ بِـأَنْ قُتِلْـتَ وإنّما قَتَلوا بكَ التّكْبيرَ والتّهْليلاَ يقول شيخ الإسلام بن تيمية: قتل الحسين رضي الله عنه مصيبة من أعظم المصائب ينبغي لكل مسلم إذا ذكرها أن يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، وأقول لو كره عضو من أعضائنا الحسين أو أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم لتبرأنا من هذا العضو ولبترناه، لكننا نحبهم الحب الشرعي السنُي الصحيح الموافق لهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، لا الحب الصفوي والسبئي الغريب على الأمة وعلى الملّة وعلى السماء وعلى الأرض: مَرحباً يا عراقُ جئتُ أغنّيـ ـك وبعضٌ من الغناءِ بكاءُ فجراح الحسين بعض جراحي وبِصَدرِي من الأسى كربلاءُ الحسين ليس بحاجة إلى مآتم وولائم، تزيد الأمة هزائم إلى هزائم، رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين.








التعليــقــــات



abdulsalam mazhar، «الولايات المتحدة الامريكية»، 25/01/2007
شكرا لاستاذنا الشيخ فقد قدمت الموضوع الذي نكب المسلمين منذ الف عام ويزيد بطريقة لغوية ابداعية فريدة واردد معك دعائك الصادق واضيف بأن يوحد المسلمين انه تعالى قادر حكيم.






عبدالرحمن السيد، «الاردن»، 25/01/2007
اولا جزى الله شيخنا الغالي كل الجزاء على هذا الموقف المتزن والحكمة الموجودة فيه للتوضيح في موقف اهل السنة فيمن قتل الإمام الحسين بن علي كرم الله وجهه ولكن هل من المعقول من ذلك العصر تموت الألوف من الناس بغرض الثأر ، ليس الأمر بالساهل قتل امرأة او طفل او شيخ كبير بهذا السبب لأنه ينتمي لطائفة او اخرى ولكن لاحول ولا قوة الا بالله .






فهد الزيد، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
بيض الله وجهك وخلد اسمك في الخالدين وجمعني بك في جنة الصادقين المصدقين ولعن الله الصفويين أينما حلوا وارتحلوا فهم ولا شك أعداء الدين.






حمزة الفرائضي، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
مقال رائع بمعنى الكلمة. لاحرمك الله الأجر.
ونتمنى من عقلاء الشيعة إدراك هذا الكلام جيدا. ونسأل الله الهداية للجميع.









علي سالم، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
جزاك الله خيرا يا شيخ عائض القرني.
من قتل الحسين رضي الله عنه هم اهل الكوفة الذين بعثوا بالرسائل للحسين ثم غدروا به بعد ان بايعه18 الف على الموت كما تقول كل المصادر السنة والشيعية .









محمد القحطاني، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
أليس هناك عاقل من الاخوة الشيعة (( وليس الروافض )) يفكر وله عقل بعد هذا الكلام؟ بارك الله فيك ياشيخ . رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين.






صالح الفضلي، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
بيض الله وجهك يا شيخ عايض ، وجلعها في ميزان حسناتك وسدد قولك وعملك ورزقك الجنة ..






عبدالله سعد العبدالله، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
بارك الله فيك يا شيخ عائض والله هذا المقال رائع جدا وفي وقته.






أبوشداد/محمدبن جودالله القرني السعودية، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
شيخنا الفاضل ما ذكرته في مقالك هذا هو عين الصواب وهو منهج أهل السنة والجماعة على مرَ الأزمنة والعصور ونسأل الله أن يحفظك ويحفظ جميع علماء المسلمين وأن يهدي من ضل عن الطريق المستقيم طريق حبيب قلوبنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم القائل عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ.






يحيى الدغريري، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
بارك الله فيك ياشيخ..اتيتهم بالدين والعقل ولكن لا حياة لمن تنادي واسأل الله لك التوفيق.






Dr Basimah Al-Barakat، «الولايات المتحدة الامريكية»، 25/01/2007
جزاك الله خيرا يا شيخ عائض القرني.









محمد التميمي، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
جزيت خيرا جزيلا أيها الأديب الأريب، وفق الله تلك الحروف النيرة لما فيهاخدمة الإسلام والمسلمين.
سرا دوما للأفق الأعلى جمعنا وإياك في الفردوس الأعلى.









احمد العثمان، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
لا فض فوك جزاك الله خيرا يا شيخنا القرني. اشهد الله انك جامع المسلمين لا مفرقهم.






عثمان العمودي، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
أصبت الجرح بالدواء الشافي يا شيخنا الكريم رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين. ويكفي أننا ربحنا الصحابة ولم نخسر ال البيت والحمد لله الذي جعل محبة ال بيت لا تستلزم منا أهل السنة سب وقذف الصحابة وزوجات رسولنا الكريم.






عبدالعزيز السليمان، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
شكراً يا شيخ على المقال الرائع.









عبدالله المسعود، «المملكة العربية السعودية»، 25/01/2007
جزاك الله خيرا ياشيخ عائض.
ما أحوجنا إلى التمسك بعروة الله الوثقى.. والبعد عن المهاترات, في بعض كتب الشيعة كلام لا يقبله المنطق حول ام المؤمنين عائشة والشيخين وبعض الصحابة وحتى بعضهم في اللقاءات التلفزيونية ينفي وجود هذا الكلام لكنهم يدرسونه لأبنائهم..



 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس