عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 25-01-2007, 05:16 PM
الصورة الرمزية ABO SALAH
ABO SALAH ABO SALAH غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 




معدل تقييم المستوى: 50 ABO SALAH will become famous soon enough ABO SALAH will become famous soon enough
افتراضي كتاب جديد يكشف أسرار العناصر والحروف والأرقام بالقرآن

 

كتاب جديد يكشف أسرار العناصر والحروف والأرقام بالقرآن


القرآن معجزة خالده .. وكنز من الكنوز عطائه لا ينتهي، وقد اجتهد الباحثون وتعمقوا في القرآن وعلومة ليثبتوا حقائق كثيرة اكدها العلم والعلماء، فتحت عنوان "العناصر والحروف والأرقام في القرآن الكريم" صدر حديثاً للدكتور فلاح الطويل، ويقع في 220 صفحة، وتدور موضوعات هذا الكتاب وفقاً للمركز الأردني للإعلام حول مقارنة علمية رقمية بين بعض الشرائح المختارة مما توصل إليه العلم الحديث، وبين شرائح مماثلة لها من القرآن الكريم. ولقد تمت صياغة هذه المقارنة عبر صفحات هذا الكتاب، بلغة رشيقة اقترنت بطرافة المواضيع المطروقة في عملية صادقة، اعتمدت واقعا حقيقيا، لم يتعد دقة الدلالة الرقمية والحقائق المثبتة.

والشرائح العلمية التي تم اختيارها هي ببساطة حصيلة ما توصل إليه العلم عبر آلاف السنين، ومن هنا فإن أهميتها تنبع من محتواها العلمي بغض النظر عن العالِم أو العلماء الذين شاركوا في الوصول إليها، مأخوذا بعين الاعتبار أن هذه الحصيلة العلمية قد تم استخدامها فقط كوسيلة اعتمدها المؤلف للمقارنة مع ما جاء في القرآن الكريم، فهي إذن ليست مستهدفة بذاتها سواء من حيث الكم أو النوع أو حتى التبعية، وانما المستهدف منها، هو ما تلقيه من ضوء على ما تم اكتشافه من قبل المؤلف، وذلك في مشابهات لها في القرآن الكريم.

وبهدف توجيه تركيز القارئ على هذا التشابه مع ما هو موجود في القرآن، والذي يشكل الهدف الحقيقي لهذا الكتاب، فقد لجأ الدكتور فلاح الطويل إلى توطئة قُصد منها تسهيل فهم ما قد يكون غامضا في الشرائح العلمية.

وقد تمت صياغتها، كما هو الحال في بقية أجزاء هذا الكتاب، بلغة سهلة وأسلوب رشيق، دون أن تفقد المقدرة على إيصال المحتوى العلمي إلى ذهن القارئ ودون الضياع في التفاصيل حول كيفية وصوله إلينا. اكتفى المؤلف في هذا المجال بإشارات مقتضبة إلى الكتب أو العلماء الذين ساهموا في هذه الشرائح العلمية. تاركا التفصيل للبنود التي تتعلق بكلمات الله عزوجل.

الكتاب، معتمدا على ما جاء في القرآن الكريم، يثبت أن النظام العشري، هو البوتقة التي تحتوي هذا الكون، وذلك من خلال ما يسمى بالأرقام أو الأعداد الأولية (التي لا تقبل القسمة إلا على نفسها وعلى الواحد). وهذه الأرقام أو الأعداد الأولية مع الأرقام أو الأعداد المشتقة منها (مضاعفاتها)، تشكل كامل النظام العشري المشار له أعلاه.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]






عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
رد مع اقتباس