عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 17-01-2007, 01:55 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Arrow أسماء الله الحسني......"القوي"..

 

أسماء الله الحسني
يقدمها مهندس: محمد إمام
"القوي".. من أسماء الله الحسني بمعني أنه هو الذي لا يلحقه ضعف في ذاته ولا في صفاته. ولا في أفعاله.. وهذه القوة تدل علي القدرة التامة. فالله عز وجل ذي القوة المتين.
وقد وصف الله تعالي نفسه با لقوة: "إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين". الذاريات: 58 والله هو "القوي".. معطي القوة. وهو ما حقها قال سبحانه لحبيبه محمد صلي الله عليه وسلم: "وكأين من قرية هي أشد قوة من قريتك التي أخرجتك أهلكناهم".
سورة محمد: 13
وقد ذكر اسمه تعالي "القوي" في القرآن الكريم مقترنا باسمه تعالي "العزيز"" وذلك ليتأكد كل ذي بصيرة أن العزة لله وحده. وهو "القوي" في غير ضعف. وهو القوي في غير ظلم. سبحانه اللطيف بعباده القائل في كتابه العزيز: "الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز" الشوري: .19
وقد يغتر الإنسان بنفسه أحيانا وقد يهييء له هذا الغرور أنه قد بلغ من أسباب القوة والقدرة والغني ما يجعله يستغني عن الله وهو بذلك يرتكب أكبر خطأ في حق نفسه لأن مصدر القوة الحقة هو الله.
وقد حث رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام علي القوة سواء كانت قوة البدن أو قوة العقيدة والإيمان فقال صلي الله عليه وسلم: "المؤمن القوي خير وأحب إلي الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير".
وقد حرم رسول الله أن يستغل المسلم هذه القوة في الظلم فقال عليه صلوات الله ورحمته: "اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة. واتقوا الشح فإنه أهلك من كان قبلكم حملهم علي أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم" وقد ارشدنا الله "القوي" إلي الأسباب التي إن أخذنا بها صرنا أقوياء. ومن ذلك الإيمان بالله والتوبة والإنابة والاستغفار والعمل لوجه الله.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس