عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 16-12-2006, 11:13 AM
الصورة الرمزية matrix-1
matrix-1 matrix-1 غير متواجد حالياً
استاذ محترف
 




معدل تقييم المستوى: 46 matrix-1 will become famous soon enough matrix-1 will become famous soon enough
Thumbs up جاء يسرق العسل فقتله النحل

 

مفكرة الإسلام: أعلن مصدر أمني بشمال الرباط أن شابًا في الرابعة والعشرين من عمره قتل عقب تعرضه لهجوم كاسح من أسراب نحل هائجة في إحدى الغابات الواقعة غرب مدينة القنيطرة. وفقًا لما ورد بموقع "باب الأخبار" الإلكتروني.
وأضاف المصدر أن أسرابًا غفيرة من النحل هاجمت القتيل، بينما كان يسعى إلى سرقة شهد من بعض الصناديق الخاصة بتربية النحل التي كانت قريبة من الطريق في حقل النحل عندما كان المعني بالأمر يحاول أخذ قطع من شهد العسل الموجودة، فأصابته لسعاتها في مقتل، حيث فارق الحياة فورًا.
وتحتوي حويصلة النحل على مادة سامة هي حامض الفورماليك وعلى مواد أخرى تؤدي إلى تسمم الأعصاب, وذلك عند لسعها الجلد، وبعض أنواع النحل يُخرج الحويصلة التي تحوي السموم بعد اللسع, أما عسل النحل فإنه يبقيها تحت الجلد.
وتختلف الأعراض حسب مكان الإصابة وعمر المصاب ودرجة مقاومته، ويشكو المصاب من ألم أو حكة وحرقان شديد، وعندما تهاجم أسراب النحل المصاب، فقد تحدث صدمة عصبية قد تؤدي إلى الوفاة.
ولابد من إزالة الحويصلة من تحت الجلد، ويجب الحذر من أن تتفتت؛ لأن ذلك الكيس يحتوي على المواد السامة التي قد تنتشر تحت الجلد وتسبب كثيرًا من المضاعفات.
وتوضع كمادات من الثلج على مكان الإصابة، أو قد يحتاج الأمر أحيانًا لدهن المنطقة بمرهم الكورتيزون، أما في الحالات الشديدة خاصة بين الأطفال فيجب نقل المصاب إلى المستشفى.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس