عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-11-2006, 08:15 PM
a7med100 a7med100 غير متواجد حالياً
استاذ متميز
 




معدل تقييم المستوى: 41 a7med100 will become famous soon enough a7med100 will become famous soon enough
افتراضي تحت المجهر : الذباب في الحليب

 

تحت المجهر : الذباب في الحليب

--------------------------------------------------------------------------------

تحت المجهر : الذباب في الحليب

جاءني سؤال من أحد المنتديات يتكلم عن الذباب فأحببت أن أطرحه على المنتديات الأخرى يسأل الأخ
السؤال التالي :

نأتي للأحاديث الغيبية التي أثبتها العلم الحديث وسأورد حديثاً واحداً الآن واورد الباقي لاحقاً ويمكنك مراجعة موضوعي الاعجاز العلمي في الحديث النبوي الشريف

روى البخاري في صحيحه عن قتيبة، عن إسماعيل بن جعفر، عن عتبة بن مسلم مولى بني تيم، عن عبيد بن حنين مولى بني زريق، عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه، فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء).

في هذا الحديث إعلان بالغيب عن وجود سم في الذباب، وهو شيء لم يكشفه العلم الحديث بصفة قاطعة إلا في القرنين الأخيرين (التاسع عشر والعشرين) الميلاديين، وقبل ذلك كان يمكن للعلماء أن يكذّبوا الحديث النبوي لعدم ثبوت وجود شيء ضار على الذباب. ثم بعد اكتشاف الجراثيم يعودون فيصححون الحديث.

وفي هذا الحديث إعلام بالغيب عن وجود شيء على الذباب يضاد السموم التي تحملها. والعلم الحديث يخبرنا بأن الأحياء الدقيقة (من بكتريا وفيروسات وفطريات) تشن الواحدة منها على الأخرى حرباً لا هوادة فيها. فالواحدة منها تقتل الأخرى عن طريق مواد سامة تفرزها. ومن هذه المواد السامة بعض الأنواع التي يمكن استعمالها في العلاج. وهي ما نسميه " المضادات الحيوية "، مثل البنسلين والكلوروميستين وغيرهما.

وفي سنة 1948 تمكن بريان وكورتيس وهيمنغ وجيفيرس من بريطانيا من عزل مضادة حيوية أخرى سموها كلوتيزين من الفطريات نفسها التي تعيش في الذباب، وهي تؤثر في جراثيم غرام سلبي كالتفوئيد والزحار.

وفي سنة 1949تمكن العالمان الإنكليزيان كومسي وفارمر والسويسريون جرمان وروث وإثلنجر وبلانتز من عزل صادة (مضادة حيوية) أخرى من فطر ينتمي إلى فصيلة الفطور التي تعيش في الذباب، سموها أنياتين، ولها أثر شديد في جراثيم غرام سلبي وغرام إيجابي كالتفوئيد والكوليرا والزحار وغيرها .


الجواب :

إن قصة الذباب في الحليب هو من أكبر المفتريات على النبي لتشويه حقيقة النبوة وتشويه الإسلام

ــ إن ما ذكره أخي الكريم من اكتشافات في مجال الذباب فهو لا يوجد بشكل عفوي على سطح الذباب وبمجرد لمسه الحليب تخرج تلك الإكتشافات ، بل ما يقوم به العلماء هو استعمال تكنلوجيا متطورة وأدوات تكنلوجية متطورة ليتم عزل فطر معين من حجم الذبابة كلها ، وإن شئت فخذ ذبابة واستخرج لنا ذلك الفطر إن استطعت .

ــ ثانيا : إن الإكتشافات التي ذكرها أخي والتي يقول أنها استعملت في المضادات الحيوية لعلاج أمراض اكتسبها الإنسان من أمور أخرى وليست من الذباب ، فالتفوئيد والكوليرا والزحار ليست من الذباب ، فالقصة المكذوبة على النبي تقول بوجود الداء والشفاء من الذباب نفسه ، فهل التفوئيد والكوليرا والزحار جاءت من تحت جناح الذباب .

ــ ثالثا : إن هذه الأنواع من الفطريات التي تم عزلها من الذباب بأدوات تكنلوجية متطورة لا يمكن استعمالها في المضادات الحيوية هكذا كمادة خام مباشرة في الدواء بل تعالج هذه الفطريات وتضاف إليها مواد أخرى فتمر على مراحل عديدة لتصبح في النهاية دواء جاهزا للإستعمال وكل ذلك يتم بأدوات تكنلوجية متطورة ، والذي تذكره القصة المفتراة أن الدواء يستعمل خاما بمجرد غمسه في الحليب .
ــ فما دمتم تؤمنون بالعلم والتكنلوجيا وبما أن العلم هو الذي أتى بتلك الإكتشافات وصدقتموه فلماذا لا تصدقوه في يامر به من نظافة وغيرها مما تأمر منظمة الصحة العالمية فلا أحد يقبل بأن يغطس الذباب في الحليب ويقدم للبشرية ، وتخيل أنك تملك دكانا في سويسرا ومن بين الأشياء التي تبيعها عندك الحليب ولنفرض أن بعض الذباب وجدته قد سقط فيه ثم غمسته فيه وجاء المراقبون ورأوا ذلك فهل ستنجو من العقوبة وهل تقول لهم نحن المسلمون نعتبر ذلك الحليب طيبا
وهل لا يستحيي أحد بأن يقول أن نبينا أمرنا بذلك ، وهل تستطيعون أنتم المسلمون فعل ذلك بينكم كأن تأتي يوما إلى دكان فتجد الذباب في الحليب ثم يغطسه صاحب الدكان ويبيعه إياك ويقول لك لا تخشى شيئا فهل تقبل أنت بذلك وإذا قبلت أنت فهل تقبلون أنتم جميعا بذلك وهل هذا هو الدين الذي أنزله الله لنبلغه للعالم .

ــ أخي الكريم إذا رزقك الله بطفل وهو في الرضاعة فهل تستطيع أن تعطيه الحليب الذي يسقط فيه الذباب وهل ترضى بذلك زوجتك وأمك وأبوك .

ــ إذا كنتم تؤمنون بهذا الكذب هل إذا مرض أحدكم بالتفوئيد أو الزحار أو الكوليرا هل تتناولون الذباب للعلاج ، فلو كنتم صادقين في ما تدعون على النبي فافعلوا ذلك ، فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فإنكم كاذبون ومخادعون ، فاكذبوا على أنفسكم فقط ، ذلك خير لكم إن كنتم تعلمون .

ــ ليكن في علم الجميع أن العلم لم يترك شيئا من الجمادات ولا من الأحياء إلا وبحث فيه واستخرج منه ما يستفيد منه وحول الكثير من الأضرار إلى منافع فعلى سبيل المثال حول سم الأفاعي إلى دواء واستعمل الكثير من الحشرات في تطوير الإنتاج الزراعي وحتى القادورات التي يرميها الناس تستعمل في بعض البلدان لمصلحة معينة ، فأتيني بأي حشرة لم يتطرق لها العلم ولم يستخرج منها المنافع ودلني على أي ميدان لم يتطرق له العلم ولم يستخرج منه المنافع فالذباب ليست حالة استثنائية ، فهناك من يعبدون الفئران ويقولون عنها الكثير ويقولون أن الأرواح البشرية تعود إليها والعلم يستعمل الفئران كثيرا في ميدان الطب ويجرب عليها الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان فهل علينا أن نعبد الفئران وهل كل من تكلم من الشعوب قديما في شيء من هذه الأشياء ووجد العلم اليوم يستخرج من ذلك المنافع مما يصادف عقيدته فهل هذا يعني أن عقيدته صحيحة يجب علينا اتباعها فكثيرا من الهنود يقولون بأشياء تتصادف مع العلم فهل علينا أن نتبع دياناتهم، إن أصحاب العلم جعلوا من المعوقين في بلدانهم يعملون ويقومون بأشغال وينجزون أشياء تصدر إلى بلدان المسلمين بينما نحن المسلمين الأصحاء عندنا معوقين وبدل أن نصدر للناس ما ينفعهم نصدر لهم الجهل والإرهاب والعنف والتخلف والتعسف بجميع أشكاله ، فاتقوا الله واتبعوا ما أنزل إليكم ربكم لعلكم تهتدون ، والسلام عليكم ورحمة الله .


وهذا بريدي الإلكتروني لمن أراد أن يشفي غليله فيسبني ويشتمني لقد رأيت من الناس من يتحرج من فعل ذلك على المنتديات ويجد راحته كلها من فعل ذلك على البريد وقد خصصت ربع ساعة لكل فرد ليقول ما يشاء على
msn messenger
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


المواضيع المطروحة والغير المطروحة في المنتديات

ــ ترتيل القرآن وليس الغناء
ــ أنزل الله ثلاث صلوات وليس خمسا
ــ صلاة الجمعة لا أصل لها في دين الله
ــ تقدر الصلاة بالوقت وليس بعدد الركعات
ــ لا تقصير في الصلاة إلا في الحرب
ــ كيف نصلي على النبي وكيف نصلي على الجنائز
ــ الركوع ليس معناه الإنحناء
ــ الصلاة الوسطى
ــ عذاب القبر لا أصل له
ــ كلمة آمين ليست من الدين
ــ لا معراج إلا الإسراء
ــ الزكاة
ــ شهر رمضان شهر ثابت وهو في فصل الشتاء
ــ وقت الإفطار ليس غروب الشمس بل حتى الليل
ــ لا يجوز الصيام في غير رمضان أبدا أبدا أبدا
ــ الحج أربعة أشهر يمكن للمرء أن يحج في أي يوم شاء
ــ الأعمال التي يقوم بها الحاج
ــ عند ذبح الأنعام نقول سبحان الذي سخر لنا هذا
ــ يا معشر المسلمين توقفوا عن أكل الخنزير
ــ الرجم والحجر الأسود والدوران حول البيت من صنع الناس
ــ إن مقام إبراهيم هو البيت وليس صخرة
ــ التجرد من الثياب في الحج من فعل الجاهلية
ــ بعد الأنبياء يحكم العلماء ، وبما أنزل الله
ــ عيسى نبي الله مات ولن يعود
ــ عيسى ابن مريم رفعه الله إليه بجسمه
ــ من رجم زانيا فقد ارتكب جريمة يرجم بمثلها
ــ دابة الأرض
ــ العين شرك بالله
ــ المهدي
ــ الجن والرقية
ــ خطبة الداع قرب الساع
ــ ثمان كلمات حجة إلى يوم الدين
ــ موقف شاهد
ــ تحت المجهر : الذباب في الحليب

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

رد مع اقتباس