عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-05-2015, 02:35 PM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking الشيخ الشعراوي.. طبيب نفساني

 

الشيخ الشعراوي.. طبيب نفساني

محمد الساعاتي

كان الشيخ محمد متولي الشعراوي مقصدا لجميع المحبين والحائرين وأصحاب الحاجات وطلاب العلم من داخل مصر وخارجها. ورغم براعته وتمكنه من مادته العلمية في اغلب العلوم الازهرية إلا أنه رحمه الله كان يفاجأ أحيانا كثيرة بمن يأتيه مهموما بما يشغله من مس سحري او شيطاني او حسد او من اصيب بعقدة الربط في ليلة عرسه. وسبحان الله . كان الجميع ممن قصدوا الشيخ يجدون عنده حلا لمشاكلهم بإذن الله ومن اغرب ماعرض علي الشيخ الشعراوي واقعة وقعت احداثها في مدينة المنصورة حيث مرضت طبيبة ناجحة بمرض غامض لا يعرف له اسما ولا تشخيصا مما اضطر الشيخ نشأت عبدالسميع عبدالغني سكرتير نقابة قراء القرآن بالدقهلية ودمياط ان يصطحب هذه الطبيبة الناجحة في عملها وتعد من أشهر أطباء وطبيبات المحافظة لزيارة الشيخ الشعراوي لعلها تجد حلا لمأساتها عنده بإذن الله..
وحين استقبلهما الشيخ وجد الطبيبة تعاني من حالة نفسية وعصبية سيئة للغاية مما جعلتها تؤثر علي ممارسة عملها عند استقبالها للمرضي بعيادتها. وبعدما شرحت الطبيبة للشيخ ظروفها القاسية سألها: عل يكون سبب ما بها. ربما يكون مرضا عضويا او نفسيا؟ وعليها ان تذهب لأحد الاطباء المتخصصين لتلقي العلاج المناسب لحالتها. فقالت للشيخ: لقد طرقت كل الابواب يا فضيلة الشيخ وذهبت للعديد من الاطباء دون جدوي حتي انني وصل بي الأمر إلي أنني ذهبت للمشعوذين والعياذ بالله. فانفعل الشيخ واستعاذ لله من الشيطان الرجيم ولكنه مراعاة لظروفها هدئ ثم سألها عن بعض الأشياء الخاصة في حياتها؟ فأجابته وعلم من اجابتها بوفاة ابنتها التي رحلت وهي في سن الخامسة عشرة من عمرها. فأوصاها الشيخ قائلا: الآن وجبت الزيارة. زيارة الحبيب صلي الله عليه وسلم بالمدينة المنورة. فلعل ذلك يكون سبب ما تمرين به من ظروف سيئة هو رحيل صغيرتك وأوصيك بضرورة الذهاب لأداء فريضة الحج والعمرة وزيارة سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بمسجده وروضته الشريفة واعتقد أن القلب سيستريح ويسكن عند قيامك بهذه الزيارة. فزيارة الرسول وكثرة الصلاة عليه تفرج الكروب وتريح النفوس المتعبة وتسعد المحزون ان شاء الله.
وبالفعل تقوم الطبيبة بتنفيذ وصية الشيخ الشعراوي وتذهب لأداء فريضة الحج والعمرة أولا ثم تتجه الطبيبة بعد أداء المناسك إلي المدينة المنورة لزيارة سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وبمجرد وقوفها في مواجهة رسول الله صلي الله عليه وسلم زال ما بها من هم وغم وسكن القلب الحائر حيث ظلت تصلي عليه صلي الله عليه وسلم وتدعو ربها طويلا وهي تشعر بنشوة وسعادة اللقاء برسول الله صلي الله عليه. وحين عادت الطبيبة الي القاهرة ووجدت نفسها وقد أصبحت تمارس الحياة حياة طبيعية كما كانت في السابق. حرصت علي الذهاب الي الشيخ الشعراوي بصحبة من رافقها في زيارتها الاولي للشيخ ووجهت له الشكر قائلة له: لم ولن انسي لكم هذا الجميل يا فضيلة الشيخ مؤكدة له انها كانت في حاجة ماسة لزيارة الرسول صلي الله عليه وسلم التي جاءت بمثابة بعث الروح من جديد لجسد كان قد فارق الحياة.
رحم الله الشيخ الشعراوي رحمة واسعة والي لقاء جديد مع سر من أسراره في العدد القادم إن شاء الله.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس