عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 25-03-2015, 09:19 AM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking لماذا صرخ قادة إسرائيل: أوقفوا خواطر الشيخ الشعراوي؟

 

لماذا صرخ قادة إسرائيل: أوقفوا خواطر الشيخ الشعراوي؟
محمد الساعاتي
حينما فاجأ الرئيس الراحل محمد انور السادات العالم اجمع بالذهاب الي القدس. بادئا عهدا جديدا من مراحل الصراع العربي الإسرائيلي بمرحلة تطبيع العلاقات بين مصر وإسرائيل فما كان من الشيخ محمد متولي الشعراوي إلا أن انتفض مناديا بأعلي صوت: "من يصنع مبادرة مع اليهود فليصنع مبادرة مع الله".
وهنا نجد الكاتب انيس منصور يسارع للرئيس السادات ليبلغه بشكوي مناحن بيجن رئيس وزراء إسرائيل انذاك ضد الشيخ الشعراوي بقوله: إن مناحن بيجن غاضب من الشيخ الشعراوي جدا بدعوي ان الشيخ الشعراوي يهاجم اليهود كيهود. مما يجعل كلامه هذا - والكلام لمناحن بيجن - يهدد عملية السلام بين مصر وإسرائيل..
ولقد بلغت الوقاحة بالاسرائيليين علي لسان وزير التعليم الاسرائيلي السيد هامير الذي قال: إنه لا أمل في أن يتحقق السلام بين مصر وإسرائيل إلا إذا حذف المصريون الآيات القرآنية التي تهاجم اليهود.
ويقسم الشيخ الشعراوي بالله انه لن يكف عن كلامه ودعوته فيقول: جرائد أمريكا كتبت: اسكتوا هذا الرجل. واسرائيل هي الاخري وقفت وقالت: "ما فيش تطبيع معكم الا لما تسكتوا الشيخ الشعراوي - همه عايزني اسكت.. والله ماني ساكت الا لما يسكتوني" ونحن لا نستطيع ان نجامل اسرائيل علي حساب الله تعالي. والتاريخ فكل التاريخ يمكن ان يزور او يزيف. الا هذه الاحداث التي توثقها ايات الكتاب الكريم. لا احد يستطيع ان يغيره او يحرفه.
وبحمد الله تعالي ظل الشيخ الشعراوي علي مبادئه وطريقته التي اتبعها في التفسير والتي يطلق عليها: "خواطره الايمانية" والتي كانت هديا من الله تعالي لعبده لكي ينتفع عباده الاخرون وعادت الارض بحمد الله تعالي وسنظل علي أمل في الله تعالي بأن يعود المسجد الاقصي الأسير كما عادت الارض إن شاء الله تعالي.
رحم الله تعالي الشيخ الشعراوي رحمة واسعة والي لقاء اخر مع سر جديد من اسراره ان شاء الله.

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس