عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 27-02-2015, 08:51 PM
الصورة الرمزية wahid2002
wahid2002 wahid2002 غير متواجد حالياً
 




معدل تقييم المستوى: 0 wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about wahid2002 has a spectacular aura about
Talking أفلا يتدبرون الاعجاز العلمي في عسل النحل

 

أفلا يتدبرون
الاعجاز العلمي في عسل النحل
بقلم الدكتور: علي فؤاد مخيمر
رئيس جمعية الإعجاز العلمي المتجدد
إن ما وصل إليه الباحثون في مجال الشفاء بالعسل لكثير من الأمراض مبهر جدا.. فقد أجمع أهل الطب قديما وحديثا عن الفوائد الكثيرة للعسل وأجريت التجارب من جهات علمية شتي أثبتت فوائد العسل لعلاج أمراض واضطرابات مختلفة نذكر بعضها حتي لا يطول بنا المقام. ومن أراد المزيد فليرجع إلي كتب التداوي بالعسل وهي كثيرة.
يعتبر العسل مطهرا قويا. فقد وجد أن جميع أنواع العسل تتميز بوجود مضادات للجراثيم من النوع القوي. حيث إن النحل يفرز مادة HGDROGEN PEVOXIDE بواسطة أنزيمات خاصة وهذه المادة معروفة في وسط الطب بأنها مادة معقمة.
يحوي العسل مضادات حيوية قوية واسعة المجال ويعالج فقر الدم.
يعالج أمراض الجهاز الهضمي. حيث إن أغلب الأمراض التي تصيب الإنسان هي أمراض الجهاز الهضمي ويكون أغلبها سوء التغذية وقرحة المعدة والاثنا عشر والقولون العصبي والإمساك والإسهال والدوسنتاريا. والمغض وأمراض الكبد والمرارة.. إلخ.
يعالج العسل أمراض الجهاز التنفسي: السعال. النزلات الشعبية. الربو "السل". الزكام.. إلخ.
يعالج أمراض القلب والشرايين. وأمراض السرطانات.
علاج مرضي السكر: رغم أن أغلب مكوناته تحتوي علي مواد سكرية إلا أنه ليس له أي أضرار علي مرضي السكر لقوله تعالي: "فيه شفاء للناس" "النحل:69" ولذلك ينصح الأطباء مرضي السكر بالبعد عن السكر الأبيض وتحلية المشروبات بعسل النحل مع عدم الإفراط فيه حتي لا تزيد نسبة السكر بالدم. وعند إصابة مريض السكر بجرح في قدمه أو أي مكان في جسده يفضل عمل لبخة عسل نحل علي مكان الجرح مع مداومة استبدالها. وكذلك يحمي المرضي من أمراض أخري بسبب أنه غني بالعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية لمريض السكر والمواد المؤكسدة.
يعالج الأمراض النفسية والعصبية.
يعالج السمنة والنحافة.
يعالج أمراض الجهاز البولي والتناسلي.
يعالج أمراض العظام وهشاشتها. والتهاب المفاصل.
يعالج أمراض الفم والأسنان وخصوصا التسوس. فقد اكتشف الباحث الأمريكي أن عسل النحل يحتوي علي عنصر "الفلورا" الذي يقاوم التسوس.
يمنع العسل تبول الأطفال في الفراش "التبول الليلي" فمن المعروف أن العسل مهدئ للأعصاب. والطفل الذي لا يستطيع التحكم في عضلات المثانة يعطي ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم حيث يعمل العسل علي جذب سوائل الجسم فيريح الكلي أثناء الليل حتي يتعود الطفل علي عدم التبول ليلا.
وبعد هذا السرد المجمل لفوائد العسل أقدم نصيحتي لك أخي القارئ: لا تترك بيتك خاليا من العسل ولو كمية قليلة لما له من فوائد عظيمة.
شروط التداوي بالعسل:
وقبل أن أختم هذه المقالة أود أن أشير إلي بعض النقاط المهمة في الشروط الواجبة عند التداوي بالعسل.
الثقة. والاعتقاد الكامل في أن العسل شاف بإذن الله. لقوله تعالي: "فيه شفاء للناس" "النحل:69" وذلك لأن التداوي بالعسل آية من آيات الله يجب الإيمان بها إذا كان المريض في حاجة إلي العلاج بالعسل.
أن يكون العسل خالصا غير مغشوش.
أن نبدأ كما علمنا رسول الله صلي الله عليه وسلم بقوله: بسم الله وأن ننتهي بالحمد لله اقتداء برسول الله في كل أعماله وأفعاله. وقد وجدت بالتجربة أننا عندما نقرأ علي العسل المذاب بالماء "شراب العسل" سورة الفاتحة سبع مرات وقوله تعالي: "فيه شفاء للناس" سبع مرات أيضا فإن هذا الشراب سيتأثر بتلاوة القرآن وتزداد فاعليته بإذن الله ويصبح أكثر قدرة علي الشفاء.
وهناك العديد مما لا يتسع المجال لذكره من فوائد وتركيبات عظيمة لعسل النحل وكل ما سبق ذكره ما هو إلا أمثلة. وصدق رب العزة: "وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون" "النمل:93"

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
التوقيع



[CENTER][IMG]]
رد مع اقتباس