عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 23-08-2006, 05:58 AM
الصورة الرمزية abeeer
abeeer abeeer غير متواجد حالياً
وردة المنتدى
 





معدل تقييم المستوى: 76 abeeer is a jewel in the rough abeeer is a jewel in the rough abeeer is a jewel in the rough
افتراضي أعلى درجة في الجنة

 

الوســيلة
*******

- هي أعلى درجة في الجنة ، وهي درجة النبي صلى الله عليه و سلم ، و هي أقرب الدرجات إلى عرش الرحمن ، يقول صلى الله عليه و سلم: ( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ، ثم صلوا عليّ ، فإنه من صلى عليّ صلى الله عليه عشراً ، ثم سلوا لي الوسيلة ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله ، و أرجو أن أكون أنا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلّت له الشفاعة ). رواه مسلم.


- يقول ابن القيم يرحمه الله: " و لما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أعظـم الخلق عبودية لربه ، وأعلمهم به ، وأشدهم له خشية ، وأعظمهم له محبة ، كانت منزلته أقرب المنازل إلى الله ، وهي أعلى درجة في الجنة ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم أمته أن يسألوها له ، لينالوا بهذا الدعاء الزلفى من الله و زيادة الإيمان ".


- فيـــا من تحب أن تكون قريبـــاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم الزم طريقه ، وسر على نهجه ، واتبع سنته ، وبادر بإيمان يتبعه عمل ، وبعملٍ يزينه صدق ، وبحب يتبعه جميل اتباع ، فبذاك تحظى بالقرب منه وبالشفاعة.




يارب نكون من اهل الوسيله يارررررررررررب.................امين امين امين




التوقيع :
أبــدع فـي مــواضيـعــك,وأحســن فـي ردودك,وقــدم كــل مــا لــديــك,ولا يغــرك فهمــك ولا يهينــك جهــلك,ولا تنتظــر شكــر أحـــد , بــل اشكــر الله على هذه النعمــة
ولله الحمــد والشكــر

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس