عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 13-07-2006, 10:38 AM
الصورة الرمزية جمال عبد العال
جمال عبد العال جمال عبد العال غير متواجد حالياً
استاذ فعال
 




معدل تقييم المستوى: 43 جمال عبد العال will become famous soon enough جمال عبد العال will become famous soon enough
Thumbs up حكم النوم عارياً ؟

 

هل يوجد نهي من النوم بدون ملابس، ولو كان من الزوجة ؟
ملاحظة : لا أقصد أثناء الجماع ، إنما النوم اليومي ، وجزاكم الله خيراً .
الجواب:

الحمد لله
العورة يجب سترها في كل الأحوال إلا عند الحاجة كحالة الاغتسال أو الجماع أو قضاء الحاجة ونحوها ، أما بدون حاجة فيجب ستر العورة ؛ لما رواه بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال : " احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك " ، قال : فالرجل يكون مع الرجل ؟ قال : " إن استطعت ألا يراها أحد فافعل " ، قال : فإن كان أحدنا خالياً ، قال : فالله أحق أن يستحيا منه " رواه الترمذي (2769) وغيره .

بناءً على ما سبق لا يجوز لك أن تنام بدون ملابس تستر عورتك ، سواء كان هذا النوم مع زوجتك أو بدونها ، إنما يجوز كشف العورة عند الحاجة فقط ،.


وهناك امور اخرى لا يجوز للرجل او المرءه النوم بغير ساتر 0الا ان الشياطين ترى الانسان من غير ان يراهم ====انه يركم هو وقبيله من حيث لا ترونهم==== كم حدثت مصائب كثيره من التباس الجن لا بن ادم حيث يفتنون بهم وهم نائمون بغير ستر اللهم احفظنا منهم ولذلك يجب على كل انسان منا ان ينام مستتر بثياب لا تظهر العوره 0 ولما لى ولا نستحى من الله - ولنا فى سيدنا ادم اسوه 0حنما اكل من الشجره فنزع عنه الريش الذى كان يستره فستحا من الله ودخل فى الشجره - والله اعلم
:36_11_14:

 




المصدر : المنتدى الاسلامى - من الاستاذ سات
رد مع اقتباس